رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«إكسترا نيوز» تكشف جدول أعمال الرئيس السيسى فى بلجراد بصربيا

ستوديو

كشف محمود السعيد، موفد فضائية "إكسترا نيوز" من صربيا، عن جدول أعمال الرئيس عبدالفتاح السيسي في بلجراد بصربيا، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن تكون هناك كلمة للرئيس السيسي بجامعة بلجراد غدًا والتي تعد من أهم الجامعات بأوروبا بشكل عام.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر ساعة"، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأربعاء، أن هناك أصداء مبشرة جدًا في اليوم الأول لزيارة الرئيس السيسي لصربيا، مؤكدًا أن هناك احتفاء من الشعب والدبلوماسيين والوزراء وأعضاء الحكومة بالرئيس، متابعًا: "من الممكن أن نقول إنها من أنجح الزيارات للرئيس عبدالفتاح السيسي خصوصًا بعد زيارة قوية لألمانيا".

وأشار إلى أن اليوم كان حافلًا بالاجتماعات والجلسات الثنائية المشتركة منها ملف المناخ والغذاء والطاقة والأزمات المتعلقة بالأزمة الروسية الأوكرانية والأزمات الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط، بجانب الملفات التجارية والسياسية والاقتصادية والعسكرية والصناعية.

وأكد أن هناك لقاء موسعًا عقد بين وفدي الدولتين بحضور الوزراء المختلفين ليأتي بعده المؤتمر الصحفي المشترك، لافتًا إلى أن زيارة الرئيس السيسي لصربيا تأتي في توقيت حيوي لتعكس مدى الأهمية التي يتم إيلاؤها للعلاقات الثنائية بين البلدين.

ولفت إلى أن هناك احتفاء كبيرًا بالرئيس السيسي لأنها أول زيارة لرئيس مصري بعد 35 عامًا لصربيا، مشيرًا إلى توقيع الاتفاقيات الثنائية بين البلدين بين الوزراء في ملفات البيئة والصناعة والتجارة وتبادل التأشيرات الحرة دون ضرائب.