رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسى يستعرض حجم المشروعات القومية خلال منتدى أعمال مصر بصربيا

ستوديو

حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على استعرض أبرزالمشروعات القومية والتجمعات الصناعية خاصة في مجال الموانئ والمطارات في مصر، خلال منتدي الأعمال المصرى الصربي.

 

وشهد رجال الأعمال في صربيا المشروعات القومية من خلال فيلم تسجيلي، يتضمن عرض محطات  وأبرزها "بحر البقر" و"المنزلة والبردويل"، والمشروعات الزراعية وحجم التصدير والاستيراد.

 

كذلك استعرض الفيلم المشروعات داخل محافظات مصر وخطة التطوير في مختلف المجالات، وأيضًا المشروعات السكانية في مختلف المحافظات والتي جاء أبرزها مشروع الجلالة والعاصمة الإدارية الجديدة وأسوان الجديدة.

 

وكان الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس في مطار العاصمة بلجراد.

تفاصيل زيارة الرئيس إلى بلجراد 

واختتم الرئيس عبدالفتاح السيسي زيارته إلى دولة المانيا أمس، وتوجه إلى العاصمة الصربية بلجراد في زيارة ثنائية رسمية الأولى من نوعها، وذلك في إطار العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين.

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن زيارة الرئيس إلى بلجراد ستشهد عقد مباحثات مكثفة مع الرئيس الصربي "ألكسندر فوتشيتش"، بالإضافة إلى مقابلة رئيس البرلمان الصربي، وذلك لبحث آليات تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين الجانبين، فضلًا عن النظر في سبل التعاون والتنسيق على الصعيدين الدولي والإقليمي.

 

كما سيتخلل الزيارة عدد آخر من الأنشطة المكثفة للرئيس، وعلى رأسها إلقاء كلمة في جامعة بلجراد تتضمن التركيز على مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وآفاق تعظيمها، فضلًا عن استعراض محددات السياسة المصرية تجاه أهم القضايا الإقليمية والدولية المعاصرة.