رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزها التعليم والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.. توقيع 12 اتفاقية بين مصر وصربيا

ستوديو

وقع اليوم رئيس جمهورية صربيا، ألكسندر فوتشيتش، والرئيس عبدالفتاح السيسي، الإعلان المشترك بشأن إقامة شراكة استراتيجية بين جمهورية صربيا وجمهورية مصر العربية، حسبما نشرت تليفزيون فويفودينا الصربية.

 

وبحضور الرئيسين تم التوقيع على 12 اتفاقية تعاون أخرى، بما في ذلك برنامج التعاون بين حكومة صربيا وحكومة مصر، الذي تم توقيعه من قبل النائب الأول لرئيس حكومة صربيا، برانكو روتشيتش، ووزير الخارجية المصري سميح شكري.

 

  1. وقع Ružić وukri على البرنامج التنفيذي في مجال التعليم بين الحكومتين.
  2. وقع وزير الزراعة وإدارة المياه والغابات برانيسلاف نديموفيتش مع شكري مذكرة تفاهم بين حكومتي البلدين بالتعاون في مجال الزراعة.
  3. تم التوقيع على برنامج التعاون في مجال الثقافة والفن بين الحكومتين المصرية والصربية من قبل وزيرة الثقافة والإعلام ماجا غوجكوفيتش والوزير شكري.
  4. تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين مركز السينما في صربيا والمركز المصري للسينما مع وزارة الثقافة المصرية.
  5. تم التوقيع على مذكرة التفاهم بين وزارة حماية البيئة في صربيا ووزارة البيئة المصرية بشأن التعاون في مجال البيئة من قبل الوزير شكري والوزيرة إيرينا فوجوفيتش.
  6. تم التوقيع على مذكرة التفاهم بشأن الإلغاء المتبادل للتأشيرات لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية والخاصة من قبل رئيسي الدبلوماسية في البلدين، نيكولا سلاكوفيتش وسميح شكري.
  7. وقع المدير العام لـRTS Dragan Bujošević والوزير ukri مذكرة تفاهم بشأن التعاون بين راديو وتليفزيون صربيا والهيئة الوطنية للإعلام في مصر.
  8. وقع مدير متحف الفن الإفريقي في بلغراد ماريجا ألكسيتش والوزير شكري مذكرة تفاهم حول التعاون بين متحف بلغراد والهيئة القومية للإعلام المصرية، متحف الحضارة المصرية بالقاهرة.
  9. تم التوقيع على مذكرة التفاهم بشأن التعاون بين وكالة التنمية في صربيا وإدارة المناطق الحرة - GAFI بشأن تعزيز علاقات الاستثمار الثنائية من قبل مدير وكالة التنمية في صربيا Radoš Gazdić والوزير Oukri.
  10. تم التوقيع بالأحرف الأولى على مذكرة التفاهم بين RAS ووكالة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.
  11. وقعت مديرة معهد التقييس بصربيا تاتيانا بوجانيتش ووزيرة التجارة والصناعة المصرية نيفين جاميا مذكرة تفاهم بين معهد التقييس الصربي (IŠ) والمنظمة المصرية للتقييس والجودة (EOC) - "التعاون في مجال التقييس والمعلومات".