رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«ادعاءاتهم فاجرة».. الباز: الإخوان جماعة سرطانية أخرونا عقودًا ونشروا الفساد

محمد الباز
محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن الإخوان ليسوا سبب المشكلة الاقتصادية، لكنهم يستغلون الظروف الاقتصادية لإشعال الدنيا ومحاولاتهم لإثارة الفوضى لا تتوقف.

 

وأكد الباز، خلال لايف البساط أحمدي، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أن جزءا من خطة الإخوان الترويج أنهم لم يعودوا موجودين، لكنهم لا يتوقفون عن محاولاتهم لهدم البلد.

 

وأضاف: "الإخوان هم السبب في الفسادين السياسي والاجتماعي، وأخرونا عقودًا على المستويين السياسي والاجتماعي، فهم جماعة سرطانية، ربنا قدرنا وتخلصنا منها، لكن ما زال لها تبعياتها".

 

ولفت الباز إلى أن الإخوان ما زالوا يحاولون تغييب الواقع في مصر، مردفا: "مصرين يعيشونا في غيبوبة وإن الناس متبقاش عارفة راسها من رجليها والحقيقي من المزيف، فيدخلك مساحة من الفوضى والاضطراب والقلق ليؤدي إلى تحقيق هدفه وهو تفكيك الدولة".

 

وأردف: "اللجان الإخوانية التي تدعمها جماعة الإخوان، لديها إلحاح شديد على نشر الشائعات والأكاذيب وادعاءات فاجرة لا أساس لها من الصحة، فيدعون أن الرئيس باع النيل، بينما الواقع أن الوثيقة التي وقعتها مصر في 2015، هي سند يثبت حق مصر أمام المجتمع الدولي، وهو سند ملزم لإثيوبيا بعدم تشغيل السد دون اتفاق الدول الثلاث".

 

واستطرد: "الإخوان يرددون أن الرئيس السيسي فرّط في غاز المتوسط لصالح إسرائيل، وهم ليسوا فقط جهلة وكذابين، لكنهم فشلة في تسويق الدعاية، فمصر حافظت بترسيمها الحدود البحرية وتنظيم منتدى غاز شرق المتوسط، وحضرت قمة جدة لأنها المتحكمة في غاز شرق المتوسط".

 

ولفت الباز إلى أن ادعاءات بلال فضل في حديثه مع عصام تليمة، أنه ضد سيد قطب، هو كذب وتضليل، في محاولة منه لتصوير نفسه أنه ضد الإخوان، مردفا: “الثلاثة نصابين، بلال بيحاول يهاجم قطب، ليقول إنه ليس إخوانيا”.