رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد الأمين يكشف احتمال تغيير المدير الفنى لمنتخب كرة اليد

ستوديو

قال الدكتور محمد الأمين، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، إننا لم نحصل على بطولات إفريقيا منذ عام 1967 وحتى عام 1991، وكان ترتيبنا بعد تونس والجزائر والمغرب.

مبدأ التخطيط والالتزام 

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج الحياة اليوم، المذاع عبر فضائية الحياة، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، أن الرياضة دون تخطيط لن تأتي بأي نتيجة، لافتًا إلى أن مع بداية الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي الحالي، تبنى مبدأ أنه لا بد أن يوجد تخطيط ونلتزم به، لافتا إلى الاتحاد له كتاب اسمه المنظومة الفنية ويتم تغييره سنويًا، مثل قانون ولوائح يخضع لها كل العاملين بكرة اليد، وهو يضم كل كبيرة وصغيرة عن مسابقتنا.

وأوضح أنه يوجد دائمًا نوع من النقاش بين لجان الاتحاد، ويتم عرضه على الأندية ويتم استضافتها سنويا لعرض كل الأمور عليها بحيث تكون ناجمة عن اقتناع منها، ويخرج عن هذه المنظومة خط سير وخريطة عمل يتم الالتزام بها. 

احتمالات تغيير المدير الفني لمنتخب كرة اليد

وأشار إلى أن المنتخب المصري لكرة اليد يتم تدريبه حاليًا مع المدرب الإسباني، لافتا إلى أن المدرب تعاقد مع ناد في ألمانيا، معقبا: "نحن ارتضينا لأن الوقت كان مضغوطا جدا، فاتفقنا معه على أخذ بارت تايم براتب خاص، وهو وافق، وتم العمل معه على هذا الأساس، لكننا كنا مشترطين عليه شرطا أساسيا، بأن يكون متفرغا قبل كأس العالم، وسوف يتم حسم هذه النقطة خلال أيام". 

وبين أنه في حالة الموافقة على هذه الجزئية، فأهلا وسهلا به، فهو مدرب متميز ومجتهد وأضاف للمنتخب، متابعا: "إذا لم يكن فهذا يعني أننا سوف نأتي بمدرب جديد يتناول المرحلة حتى كأس العالم، وحتى باريس 2024 وسوف يكون أجنبيا في الغالب، لأن مدارس كرة اليد في التدريب متعددة، ونحن نميل للمدرسة الإسبانية حيث تتناسب معنا ومع طبيعة شغلنا".  

وواصل: “قدرنا نستعد لبطولة إفريقيا في 35 يوما فقط”، لافتا إلى أن وجود الجماهير أعطى قوة وحافزا للاعبين.