رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تحذر المصطافين من ارتفاع الأمواج فى هذه المحافظات

الأمواج
الأمواج

حذرت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من نشاط الرياح على سواحل البحر المتوسط، ما يؤدى إلى ارتفاع الأمواج، غدًا الثلاثاء والأربعاء بقيم تتراوح من 1.5 - 2.5 متر. 

وأضافت إيمان، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مصر جديدة " الذي يبث على قناة ETC، مساء الإثنين، أن هيئة الأرصاد حذرت من ارتفاع الأمواج خلال عيد الأضحى، مناشدة المواطنين بالحذر من ارتفاع الأمواج خلال الـ48 ساعة المقبلة على سواحل البحر المتوسط، ليشمل السلوم ومطروح والإسكندرية، ويمتد حتى رأس البر وبلطيم ودمياط وبورسعيد.

سبب كثرة حالات الغرق

وتابعت مدير مركز الاستشعار بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك حالات غرق كثيرة بسبب ارتفاع الأمواج خلال فترة العيد، كما أكدت أن اليوم شهد ارتفاعا طفيفا فى درجات الحرارة على جميع الأنحاء بقيم تتراوح من 1- 2 درجة، ليسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق، مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأوضحت هيئة الأرصاد أن اليوم سيشهد ارتفاعا فى نسب الرطوبة نهارا ما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح بين 2- 3 درجة، مع وجود نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق، ما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا. 

درجات الحرارة اليوم 

وعن درجات الحرارة، اليوم كشفت شاكر "القاهرة العظمى 36 درجة والمحسوسة 38 والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والمحسوسة 34 درجة والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والمحسوسة 39 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والمحسوسة 41 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 29 درجة".