رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسى: مصر تعكف على إعداد استراتيجية شاملة للهيدروجين الأخضر

ستوديو

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي عن أن مصر تقوم بخطوات جادة لرفع نسبة مساهمة الطاقة المتجددة، فيما تعكف في الوقت الراهن على إعداد استراتيجية شاملة الهيدروجين الأخضر.

وأضاف الرئيس، خلال كلمة ألقاها أثناء افتتاح الجلسة رفيعة المستوى لحوار "بيترسبرج" للمناخ، أن مصر تسعى لتنفيذ خطط طموحة للربط الكهربائي مع دول المنطقة، وتسعى الآن من خلال تلك الخطوات الجادة أن تكون مركزا للطاقة المتجددة في المنطقة، فضلا عن الجهود المستمرة لرفع كفاءة استخدام الطاقة وتقليل انبعاثات الكربون وغاز الميثان.

واستكمل حواره أن الدولة المصرية تتوسع في استخدام شبكات النقل التي تعتمد على الطاقة المتجددة، وتوطين صناعة السيارات الكهربائية، فضلا عن التكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ من خلال مشروعات تبطين الترع وتفعيل آليات الإنذار المبكر.

ويزور الرئيس عبدالفتاح السيسى مدينة برلين الألمانية، وذلك بناءً على دعوة المستشار الألمانى أولاف شولتز للمشاركة فى فعاليات "حوار بيترسبرج للمناخ" اليوم الموافق 18 يوليو الجارى، وذلك برئاسة مشتركة بين مصر وألمانيا.

ويعد حوار بيترسبرج إحدى المحطات المهمة قبل انعقاد الدورة المقبلة من قمة المناخ العالمية بمدينة شرم الشيخ فى شهر نوفمبر القادم، وذلك لما يمثله من فرصة للتشاور والتنسيق بين مجموعة كبيرة من الدول الفاعلة على صعيد جهود مواجهة تغير المناخ، حيث تأتى دعوة مصر للرئاسة المشتركة لهذا المحفل الهام تقديرًا للدور الحيوى الذى تقوم به مصر بقيادة الرئيس السيسي فى إطار مفاوضات تغير المناخ على مدار السنوات الماضية.