رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جنوب إفريقيا تهنئ مصر على رئاسة مؤتمر الأطراف COP 27

ممثلة جنوب افريقيا
ممثلة جنوب افريقيا

هنأت ممثلة جنوب إفريقيا، مصر على توليها رئاسة مؤتمر الأطراف COP 27 القادم.

وأكدت ممثلة جنوب إفريقيا، خلال كلمتها بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر بيترسبرج للمناخ ببرلين، أن جنوب إفريقيا تسرع من إجراءاتها في ملف تغير المناخ في سياق التغير العادل، والتنمية المستدامة.

وتابعت: بما أننا انتهينا من COP 26 فتم وضع الإطار الذي يشكل الإجراءات في هذا الملف، فتم تشكيل فريق عمل لتطوير خطة استثمارية لشراكات الطاقة العادلة، والتي تم إعلانها في قمة جلاسكو مع الدول الشريكة ”ألمانيا، فرنسا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي".

ويعد "حوار بيترسبرج" إحدى المحطات المهمة قبل انعقاد الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP 27 بمدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر القادم، وذلك لما يمثله من فرصة للتشاور والتنسيق بين مجموعة كبيرة من الدول الفاعلة على صعيد جهود مواجهة تغير المناخ.

جدير بالذكر أن هذا الحوار يعقد في الفترة بين 18-19 يوليو 2022 في مدينة بون الألمانية، وتنظمه ألمانيا منذ عام 2009 قبيل انعقاد المؤتمر السنوي للأمم المتحدة حول المناخ.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى، قد وصل لقصر بيلفيو الرئاسي في برلين، صباح اليوم، في برلين لمقابلة نظيره اﻷلماني حسب نبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".