رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الإسكندرية: 19 غريقًا منذ بداية الصيف بسبب التسلل للشواطئ

غرق الأشخاص
غرق الأشخاص

عبّر اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، عن أسفه لتكرار حوادث الغرق في موسم الصيف التي وصلت هذا العام إلى 19 حالة غرق.

 

وقال الشريف خلال مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON": "للاسف كل شوية يبقى عندنا ضحايا من الغرق ومنذ بداية الموسم لدينا نحو 19 غريقا كل سنة يبقى فيه موسم للغرق، وعندنا 19 غريقا منذ بداية الموسم واحد منهم في مدينة الإسكندرية والباقي في منطقة العجمي".

 

وكشف عن أن الضحايا البالغ عددهم 18 غريقًا في غرب المحافظة منهم حالة واحدة قضت نهارًا والباقي في أوقات الليل في أجواء سادها عدم وجود المنقذين، مشيرًا إلى أن المحافظة لديها شواطئ مملوكة للدولة وأخرى يتم تأجيرها ويتم الاشتراط على كل المستأجرين أن يكون لديهم عدد من المنقذين وفقًا لمساحة الشاطئ ويملكون شهادات صلاحية للإنقاذ وبالتالي الدولة لم تقصر في الاشتراطات.

الشريف: عدم الالتزام بالتعليمات سبب في حالات الغرق

وتابع: "مش بس كده إحنا منبهين على الجمهور إن مواعيد الشواطئ والنزول في المياه من السابعة صباحًا وحتى الغروب لأن بعد الغروب المنقذ لا يرى لكن الناس لا تمتثل للتحذيرات وبينزلوا بالليل وقبل الفجر".

 

وعن ضحايا شاطئ النخيل قال: “رغم أنه مغلق الناس تتسلل له رغم لافتات التحذير لكن البعض القادم من المحافظات المجاورة يأتي للإسكندرية وينزل البحر”.

 

وناشد الجماهير من المصطافين الامتثال للتعليمات والتحذيرات والتواجد في المواعيد المقررة التي يتوافر بها المنقذون، وأشار إلى أن المحافظة بها شاطئان مجانيان للجماهير الآن بدأ الصيف الماضي بشاطئ المندرة الذي يسع ألف أسرة والعام الحالي شاطئ الأنفوشي الذي يسع أيضًا ألف أسرة أخرى.