رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الدفاع البريطانى: روسيا تعزز مواقعها الدفاعية فى جنوب أوكرانيا

روسيا
روسيا

قالت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الأحد، إن روسيا تعزز مواقعها الدفاعية في المناطق التي تحتلها في جنوب أوكرانيا.


وكتبت الوزارة على تويتر في نشرة دورية، إن التعزيزات تشمل حركة القوات والعتاد بين ماريوبول وزابوريجيا وفي خيرسون، بينما تزيد القوات الروسية في ميليتوبول الإجراءات الأمنية.


فيما تمارس القوات الأوكرانية ضغوطًا على الخط الدفاعي الروسي في خيرسون أوبلاست منذ أكثر من شهر، وقد حذرت التصريحات السياسية الأخيرة لكل من زيلينسكي ونائب رئيس الوزراء من عمليات هجومية وشيكة لإجبار روسيا على الخروج من الحرب.

وروسيا تستعد للمرحلة التالية من هجومها في أوكرانيا، بعد أن قالت موسكو، إن قواتها ستكثف عملياتها العسكرية في جميع مناطق العمليات، حسب مسئول عسكري أوكراني.

وانهمرت صواريخ وقذائف روسية على عدد من المدن في ضربات تقول كييف إنها أدت إلى مقتل العشرات في الأيام الأخيرة، وهو الأمر الذي تنفيه موسكو، مشيرة إلى استخدامها أسلحة عالية الدقة في عمليات القصف.

وقال المتحدث باسم المخابرات العسكرية الأوكرانية، فاديم سكيبيتسكي، أمس السبت، "ليست ضربات صاروخية من الجو والبحر فحسب، بل يمكننا أن نرى القصف على طول خط التماس بأكمله، على طول خط المواجهة بأكمله، هناك استخدام نشط للطيران التكتيكي والطائرات المروحية الهجومية، وهناك بالفعل نشاط معين للعدو على طول خط المواجهة بأكمله، من الواضح أن الاستعدادات جارية الآن للمرحلة التالية من الهجوم"، وفقًا لرويترز.