رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز يوضح كيف حمت الدولة المواطن من الأسعار العالمية

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن المواطن المصري يجب أن يكون على وعي بأربعة أشياء، أولها أن ما تم تحقيقه على الأرض في مصر منذ 2013 وحتى الآن كثير جدًا.

وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن الشيء الثاني الذي يجب أن ندركه أن هناك تحديات كبيرة جدًا تواجهها الدولة المصرية، وهذه التحديات سببها عوامل خارجية منها كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

وتابع: "ثالث حاجة لازم نعرفها المخاطر اللي بتتعرض ليها مصر في الوقت الحالي، والحاجة الرابعة لازم المواطن يكون واعي أن في حالة من التحريض المستمر لهدم حالة الاستقرار والأمن اللي بنعيشهم، لأن أعداء البلد دي عارفة أن مصر مش هتقع إلا لو دخلت البلد في مرحلة من الفوضى".

وأردف: "واحد من إخوانّا البعدا، قال إن تذاكر الأتوبيسات ارتفعت، والبنزين والسولار زاد سعرهم، رغم أن أسعار المحروقات أقل بكثير من السعر العالمي، وأن الدولة تتحمل الجزء الأكبر في الزيادة".

وواصل: "إنت بتلاقي المواطن اللى زعلان أن التذكرة زادت هو هو نفس الشخص اللى معندوش إدارة جيدة لفلوسه، فمثلًا معندوش مانع يشحن باقة بـ 100 أو 200 جنيه عشان يتفرج على فيديوهات تيك توك، وواحد ممكن يشتكي من سعر البنزين وعنده في البيت 3 سيارات".