رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيلم طرد حسن عابدين مخرجه من منزله وتبرأ من المشاركة فيه

حسن عابدين
حسن عابدين

بدأ الفنان الراحل حسن عابدين، مسيرته الفنية من خلال المسرح العسكري، الذي انضم إليه بعد عمله في محكمة  بني سويف، التي عين بها بعد انتهائه من الثانوية العامة.

تزوج من ابنة عمه بقرار من والده التي كانت يتيمة وبعدها نشأ بينهما قصة حب بعد الزواج ورزق منها بأربعة أبناء هم طارق وخالد وهبة وإيمان، قدم العديد من الأعمال الفنية المتنوعة ومن أشهر أعماله مسرحية «عش المجانين»، ثم توفي بعد صراع مع سرطان الدم وتوفي في 6 نوفمبر عام 1989 عن عمر يناهز 58 عامًا.

 

فيلم ندم على المشاركة فيه

شارك الفنان الراحل حسن عابدين في العديد من الأعمال الفنية التي من أشهرها فيلم «درب الهوى» الذي تم عرضه في عام 1983 وجسد فيه شخصية عبدالحفيظ باشا والذي كان يتردد على بيت من البيوت المشبوهة وفي أحد المشاهد التي اشتهر بها كان يقول جملته الشهيرة «أنا عايز واحدة تهزقني»، لكنه تبرأ من هذا الفيلم وأسقطه من حساباته.

 وروى نجله خالد حسن عابدين أن المخرج حسام الدين مصطفى قد زارهم في المنزل ومعه نسخة من الفيلم وبعد قليل سمع والده يردد بانفعال: «أنا استأمنتك وانت غير أمين على مستقبلي الفني»، وطرده من البيت وأخذ شريط الفيلم وكسره من شدة انفعاله، شارك في بطولة الفيلم الفنان الراحل أحمد زكي، النجمة يسرا، الفنانة الراحلة مديحة كامل، الفنان الراحل فاروق الفيشاوي وغيرهم.