رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشيخ عيسى الخرافين: تعرضت لمحاولة اغتيال أثناء مكافحة الإرهاب فى سيناء

ستوديو

قال الشيخ عيسى الخرافين، شيخ مشايخ قبائل سيناء، الذي شارك في حروب عام 1948، و1956، و1967، و1973 ضد إسرائيل، إنه تعرض لمحاولة اغتيال أثناء مقاومة الإرهاب في سيناء.

محاولة اغتيال

وأضاف الشيخ عيسى الخرافين، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة صدى البلد، أن الإرهابيين اعترفوا بأنهم تلقوا أوامر من الموساد الإسرائيلي باغتياله، لافتًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أرسل طائرة لنقله لتلقي العلاج، وحصل على العناية الكاملة داخل مستشفى القوات المسلحة بالمعادي.

قرار تاريخي 

كما أكد أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بالسماح لأبناء سيناء بالالتحاق بالشرطة والجيش والنيابة وغيرها من المجالات المختلفة، تاريخي ويعزز قيم العدالة والانتماء، معقبًا: "نحتاج لدعم مشروعات الكهرباء في بعض مناطق شمال سيناء"

وأشار إلى أن الشباب السيناوي كان يشارك الجيش المصري في الدفاع عن سيناء ومحاربة الإرهاب، لافتًا إلى أن مجموعات القبائل تعمل تحت قيادة القوات المسلحة.

مقبرة الجنود المصريين

وعن قضية مقبرة الجنود المصريين، قال شيخ مشايخ قبائل سيناء، إن لديه معلومات كثيرة عنها، لافتًا إلى أن كل الجنود المصريين المفقودين في حرب 67 تم رميهم بالرصاص، مؤكدًا أن العدو الإسرائيلي انتهك القانون الدولي والحقوق الإنسانية بهذا الفعل المشين.

وأوضح شيخ مشايخ قبائل سيناء، أن الجنود المصريين قتلوا في العراء بدم بارد، مؤكدا أنه لديه شهود حول الجرائم الإسرائيلية بحق الجنود المصريين، لافتًا إلى أن أحد الأطباء العسكريين المصريين تم قتله وهو مصاب في قدمه، أمام عينيه برصاص العدو الإسرائيلي، حيث إن تلك الحادثة ليست الوحيدة، وهناك وقائع كثيرة مماثلة، معقبا: "نعتبر كل من فقد في حرب 67 شهيدا على يد العدو".

وأكد شيخ مشايخ قبائل سيناء، بأن إسرائيل مسئولة مسئولية كاملة عن المذابح التي ارتكبتها في حق الأسرى، مشيرا إلى أن تل أبيب ادعت أن بعض الجنود جرى قتلهم برصاص مجهول في حين أنها من ارتكبت جريمة قتلهم.