رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كاتب صحفى: أمريكا استطاعت تحقيق بعض النتائج من الحرب الأوكرانية

بوتين وبايدن
بوتين وبايدن

قال الكاتب الصحفي أسامة السعيد، إن الصراع الحقيقي في الغرب ليس صراع روسيا مع أوكرانيا، ولكن مع الغرب وبالتحديد أمريكا وبريطانيا وذلك لتقليم أظافر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومنع تمدده.

وأضاف، خلال حواره ببرنامج "المواجهة"، مع الإعلامية لما جبريل، والمذاع عبر فضائية الأولى المصرية، أن أوروبا لا تحمل نفس الموقف الصارم تجاه روسيا وهناك أفكار كثيرة لمحاولة احتواء الأزمة، مؤكدًا أن الأزمة الأوكرانية هي محاولة لحصار روسيا وبالتالي بوتين يدين دائمًا الولايات المتحدة ويوجه لها العديد من الاتهامات.

الهدف من إمدادات أوكرانيا بالأسلحة

وأوضح أن توريد الغرب الأسلحة لأوكرانيا جزء هام من الاستراتيجية الغربية التي انتهجتها لمواجهة روسيا، كما أن فرض عقوبات قاسية على الاقتصاد الروسي للحد من قدراته على تمويل الحرب، وإمداد أوكرانيا بكميات وفيرة من الأسلحة لإطلالة أمد الحرب، كما أن الغرب يعمل على حصار روسيا على الساحة الدولية.

وأكد أن أمريكا استطاعت تحقيق بعض النتائج من الحرب الأوكرانية، وليست كلها وروسيا تواصل تقدمها الميداني في الجنوب والشرق الأوكراني، مشيرًا إلى أن العقوبات المفروضة على روسيا لم تنعكس بالشكل الذي كانت ترنو إليه الولايات المتحدة واستطاعت روسيا امتصاص الصدمة.

وأوضح أن الاقتصاديات الغربية لن تستطيع تحمل إمدادات أوكرانيا بهذه الكثافة والقوة وحرب الاستنزاف التي أرادتها أمريكا ستتحول لاستنزاف للدول الغربية.