رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«بالصدفة».. حميد الشاعرى يكشف تفاصيل تعرفه على مصطفى قمر وحكيم

حميد الشاعري
حميد الشاعري

كشف الملحن والشاعر الغنائي حميد الشاعري عن كواليس تعرفه على عدد من النجوم الذين ساهم في وضعهم على أول الطريق الفني وشهرتهم.

وعن لقائه الأول مصطفى قمر الذي جاء عن طريق الصدفة، قال خلال لقائه ببرنامج "معكم منى الشاذلي"، المذاع عبر فضائية cbc: "كنت بصيف في الإسكندرية ولقيت لمة فقلت دا حاوي، وركنت العربية ونزلت ووجدت شابا أبيض وعيونه ملونة يغني برفقة زملائه، وكانوا في أولى جامعة واستمعت لهم وقلت له أنا موقع مع شركة سونار وتعالى بكرة القاهرة ووقع بالفعل مع الشركة". 

وعن أول تعاون فني بينهما كان أغنية "سكة العاشقين"، وهي من توزيعه وطرحت عام 1994.

سيمون

أما تعاونه مع سيمون فوصفها قائلًا: "بنت بلد جدعة وبتنور أي عمل وعملت معها أغنية بتكلم جد، عام 1990 وهي من ألحاني وتوزيعي".

حكيم

وعن تعرفه على المطرب الشعبي حكيم، قال: "تعرفت عليه بطريقة غريبة كانت ابنة شقيقه تصور إعلانا في مكان به استوديو التسجيل الخاص بي، وجاءت وقالت (عمو حميد أنا بحبك أوي وعمي بيغني أحسن منك)، فقلتلها إحنا عايزين أصوات وسألتها هو فين عمك قالت (هو في مغاغا في المنيا)، فقلتلها قوليله أنا عايزه وجاء لشركة سونار ووقع للشركة وأول أغنية كانت "نظرة" 1991، وكانت أول مرة أوزع أغاني شعبية، واستعنا بعتاولة الملحنين الشعبيين ومنهم حسن إش اش، وصوت حكيم عجبني باور".