رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير يكشف سر زيادة أسعار الذهب فى مصر.. وتوقعات بمضاعفة الأسعار

سبائك الذهب
سبائك الذهب

قال فادي كامل، خبير في أسواق الذهب، إن أمريكا تخشى من الركود الاقتصادي، خاصة مع زيادة سعر الفائدة والضغوط القوية التي يشهدها العالم، مؤكدًا أن الاستثمار في الذهب هو الملاذ الآمن خلال الوقت الحالي.

وأضاف خلال مداخلة "سكايب"، مع برنامج "مال وأعمال"، مع الإعلامية دينا سالم، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "الذهب في مصر يأتي من طريقين أساسيين الأول لصناعة الذهب سواء كان سبائك أو مشغولات وإعادة تدوير للذهب القديم، أو من خلال الاستيراد من الخارج وعملية الاستيراد الآن صعبة ويوجد ندرة في الذهب الموجود بمصر مع زيادة الطلب وهذا سبب زيادة الأسعار".

حيازة البنوك المركزية للذهب

وأكد أن الفترة الماضية زاد البنك المركزي احتياطه من الذهب إلى 44 طنا، وبنوك مركزية بدأت تشتري وتزيد المخزون الاستراتيجي للذهب لديها وذلك لأن الثقة في الدولار بدأت تهتز بسبب سعر الفائدة والناس متخوفة من التضخم العالي والبنوك المركزية رأت أن الاحتفاظ بالذهب يحميها من التذبذبات في أسعار الدولار.

وتابع أن بعض البنوك بدأ يقلل الاحتياطي من الدولار واتجه للذهب كملاذ آمن واليوم نعيش في أكثر الأزمات العالمية من حرب روسية أوكرانية والأحداث السياسية بين روسيا وأوروبا بالكامل وزيادة سعر الفائدة وهذا ما يجعل البنوك المركزية تتجه للذهب. 

وأوضح أن الاستثمار في الذهب يكون استثمارا وتحوطا ويحمي المستثمرين من حدوث المشاكل الموجودة في العالم الآن، مؤكدًا أنه يتوقع زيادة أسعاره الذهب بشكل كبير خلال نهاية العام الحالي.