رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بث مباشر.. الحجاج يواصلون أداء المناسك فى ثانى أيام التشريق

ستوديو

يقدم موقع "ستوديو" بثًا مباشرًا، من فضائية "إكسترا نيوز"، يرصد استمرار حجاج بيت الله الحرام، أداء مناسك الحج، في ثاني أيام التشريق.

 

ويواصل حجاج بيت الله الحرام، رمي الجمرات في أيام التشريق، ويجوز للمتعجلين إنهاء مناسك الحج ثاني أيام التشريق، ومُغادرة منى قبل المغرب، حيث يتوجهون لمكة لأداء طواف الوداع ولا يمكثون فيها، أما من تأخر في الخروج من منى بعد غروب الشمس فعليه أن يبيت فيها، ويرمي الجمرات في ثالث أيام التشريق.


ويؤدي حجاج بيت الله الحرام رمي الجمرات بمنى، وهذا الرمى له أيام محددة، فيبدأ في يوم عيد الأضحى برمي 7 حصيات في جمرة العقبة الكبرى فقط، ثم يواصل الحجاج رمي الجمرات في أيام التشريق الثلاثة - الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر من شهر ذي الحجة.


ويغادر حجاج بيت الله الحرام المتعجلون بعد زوال اليوم الإثنين الموافق الثاني عشر من شهر ذي الحجة مشعر منى، حيث يكون على الحاج المتعجل في هذا اليوم رمي الجمرات الثلاث ويكبر مع كل حصاة، ومن السنة الوقوف بعد رمي الجمرة الصغرى والوسطى مستقبلا القبلة رافعً يديه يدعو الله تعالى بما يشاء، أما الجمرة الأولى وهي جمرة العقبة الكبرى فلا يقف عندها ولا يدعو بعدها.