رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تحذر المصطافين اليوم وغدًا من الساحل الشمالى

ستوديو

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك  انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة بنحو 3 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مرورًا بالقاهرة الكبرى، بسبب التأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا تؤدي إلى التحسن في درجات الحرارة على أغلب المناطق الموجودة في شمال البلاد.

 

وأضافت غانم خلال مداخلة هاتفية، بيرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه خلال الأيام الماضية كانت تسجل البلاد درجات حرارة ما بين 36 و37 درجة مئوية، ونتيجة ارتفاع نسب الرطوبة في الجو كان الإحساس بدرجات الحرارة عاليا ووصل إلى40 درجة مئوية.

 

وتابعت: "بداية من اليوم سنجد انخفاضا في درجات الحرارة المحسوسة بين 33 و34 درجة مئوية، وستكون درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية لها في هذا الوقت من العام، وستكون الأجواء حارة رطبة على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري".

 

وأكدت، ان الأجواء ستكون شديدة الحرارة على جنوب الصعيدخلال فترة النهار، وفي الليل ستكون الأجواء معتدلة تماما على أنحاء الجمهورية كافة، وبخاصة أننا على مدار اليوم سنلاحظ وجود نشاط للرياح سرعاته بين 30 و40 كم في الساعة.

 

وحذرت المسافرين من وجود شبورة مائية خفيفة، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من السمحطات المائية، وخاصة الطرق المؤية من وإلى محافظات القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية والوجه البحري، مؤكدة أنها لاتؤثر على حركة المرور، ولكنها تؤثر بدورها على الرؤية الأفقة، موضحة أنها تتكون في الساعات المتأخرة ليلا، والساعات الأولى من النهار، لتتلاشى بداية من الساعة السادسة صباحًا.

 

كما حذرت منار غانم، المضطافين، اليوم وغدًا، من ارتفاع أمواج البحر المتوسط، خاصة في منطقة الساحل الشمالي، مشيرة إلى أن هناك استقرارا في حركة الملاحة البحرية وأعمال الصيد، مشددة على عدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة من الساعة 11 صباحًا وحتى الرابعة مساءً، خاصة الأطفال لتجنب حدوث حروق جسدية.