رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الداخلية» تكثف خدماتها المرورية على الطرق السريعة تزامنًا مع عيد الأضحى

ستوديو

عرضت الفضائية المصرية، اليوم السبت، تقريرًا حول تكثيف وزارة الداخلية خدماتها المرورية على الطرق السريعة أول أيام عيد الأضحى.

وأنهت الإدارة العامة للمرور استعداداتها لعيد الأضحى، من خلال خطة مرورية ترتكز على  نشر وتكثيف الخدمات المرورية، وتفعيل دور خدمة الإغاثة لتلبية احتياجات المواطنين حال حدوث أي طارئ، ومراقبة السرعة لتقليل الحوادث بالحملات الرادارية المتحركة، وتكثيف الحملات الخاصة بضبط قائدى المركبات متعاطي المواد المخدرة، مع ضرورة التزام المواطنين بارتداء الكمامات في وسائل النقل الجماعي.

تكثيف الخدمات المرورية على جميع الطرق

وسيتم نشر وتكثيف الخدمات المرورية على جميع الطرق وسوف يكون التواجد على هذه الطرق على مدار 24 ساعة، ويهدف التواجد المروري على هذه الطرق إلى تحقيق سيولة مرورية وتحقيق أمان الطريق وتأمينه حتى يقضي المواطنين رحلتهم فى الذهاب والعودة بسلام وأمان.

كما تم تعزيز الطرق وتزويدها بمجموعات كافية من الضباط والأمناء راكبي الدراجات النارية للمرور على هذه الطرق لملاحظة الحالة والتأكد من التزام قائدي المركبات بالسرعات المقررة وضبط المخالفات المرورية.

وكذلك القوات الأمنية المزودة بالسيارات ذات الدفع الرباعى بالطرق للحفاظ على أمن وأمان الطريق  كما تم تزويد الإدارة بالعديد من السيارات الحديثة المزودة بكاميرات لمراقبة الحركة المرورية وضبط السيارات والمخالفات مع التنسيق مع غرفة عمليات الإدارة.