رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الاتصالات»: بناء مراكز بيانات عملاقة لاستضافة تلك الثروة وتأمينها

ستوديو

قال المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بصرف مكافأة للعمالة غير المنتظمة مع بداية الجائحة من خلال البنية المعلوماتية استطعنا تحديد الفئات المستحقة هذه المكافأة، والتي صرفت بالفعل لـ2 مليون ونص مواطن تم التواصل معهم وتمت دعوتهم لتلقي الدفعات على 6 دفعات متتالية.

 

وأكد الوزير، خلال كلمته في افتتاح عدد من مشروعات "مصر الرقمية"، أن ضمن المراحل كان بناء مراكز بيانات عملاقة لاستضافة هذه الثروة من البيانات وتأمينها والحفاظ عليها والتأكد من سلامتها والغرض من بناء هذه المراكز على أعلى مستوى تقني وتأميني بالتعاون مع إدارة نظم ومعلومات بالقوات المسلحة، ثم بدأنا التعاون مع الجهات والوزارات المقدمة الخدمات الحكومية.

 

فيما قاطع السيسي، وزير الاتصالات قائلًا: "مش لما تقول المراكز العملاقة تقولهم الأرقام اللي اتعملت بيها الحاجة، عشان يعرفوا إن الحاجات عشان تتعمل بتاخد أموال فوق التصور".

 

فيما استكمل الوزير أنه تم بدء ميكنة الإجراءات الحكومية بالتعاون مع الوزارات مقدمة الخدمة كما بدأنا بإنشاء شبكة حكومية مغلقة، الهدف منها ضمان واستقرار الخدمة ولدينا أكثر من 33 ألف مبني حكومي انتهينا من حوالي 21 ألف مبني إلى الآن وجار استكمال باقي الشبكة في الشهور المقبلة.

 

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إطلاق منصة مصر الرقمية، وكذلك افتتاح عدد من المشروعات عبر الفيديو كونفرانس، مثل "محطات إنزال الكابلات البحرية في كل من رأس غارب، والزعفرانة، وسيدي كرير"، فضلًا عن افتتاح "مركز البيانات الدولي بالقاهرة، ومدارس المصرية للاتصالات للتكنولوجيا التطبيقية، ومراكز إبداع مصر الرقمية، وتطوير متحف البريد المصري".



كما يشهد فعاليات الجلسة الحوارية للشباب المشاركين في المبادرات والمستفيدين من المنح الخاصة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.