رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأكبر تبادلية».. رئيس التخطيط السابق يكشف كواليس افتتاح محطة عدلى منصور

ستوديو

كشف المهندس أحمد حسن، رئيس قطاع التخطيط والدراسات بهيئة الأنفاق سابقا، عن تفاصيل افتتاح محطة عدلي منصور أكبر محطة تبادلية والمرحلة الأولى للقطار الكهربائي.

 

وقال، خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على القناة الأولى، إن المحطة التبادلية المكان الذى نستطيع من خلاله تجميع أكبر عدد من وسائل النقل الممكنة وهى توفر على المواطن الوقت والمجهود.

 

وأضاف أن محطة عدلى منصور من أكبر المحطات التبادلية فى العالم لأنها تجمع بين 7 وسائل للنقل، مشيرا إلى أنها نهاية الخط الثالث لمترو الأنفاق، يصل حتى  العاصمة الإدارية الجديدة، لافتًا إلى أن هذه المحطة دراستها منتهية لأكثر من 20 سنة، لافتًا إلى أن القطار الكهربائى الخفيف يصل إلى مليون راكب.

وتابع أن محطة عدلى منصور تبادلية من كل محافظات الجمهورية، وتخدم مدينة العبور وهذه المحطة تخدم شقين أهالى العبور أنفسهم ومنطقة التجنيد، وثانى مدينة المستقبل إحدى مدن إسكان القوات المسلحة، ومن ثم تخدم على مدينة الشروق بالكامل، ثم مدينة هليوبولوس الجديدة من أهم المدن المستفيدة من القطار  الكهربائى، ثم مدينة الروبيكى يصل القطار هناك وتخدم على فرع مدينة العاشر من رمضان وفرع لمدينة بدر.

وكان افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس الأحد، محطة عدلي منصور المركزية، أضخم محطة تبادلية في الشرق الأوسط، والقطار الكهربائي (السلام ـ العاشر من رمضان ـ العاصمة الإدارية)، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة والسفراء ورجال الإعلام.