رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد مراد يكشف تفاصيل تحويل رواية 1919 لفيلم «كيرة والجن»

أحمد مراد
أحمد مراد

قال الكاتب أحمد مراد، إن رواية 1919 كتبت حتى تكون رواية فقط، مؤكدًا أنه لو كان سيفكر في تحويلها لسيناريو ما كان كتبها من الأساس.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "اتس شو تايم"، والمذاع عبر فضائية cbc: أنه لا يوجد أحد مجنون يكتب فيلما عن ثورة 19 في هذا الزمن لأن الديكورات التي كانت موجودة والأزياء والجيش الإنجليزي وأسلحته وكل هذا ليس موجودا وصنعنا كل شيء.

وتابع: “الرواية كتبتها طبيعية وأحب دائمًا أصعد بالرواية للسقف الذي أتمناه ولم أفكر كم  ستتكلف الرواية وبالتالي كتبتها بطريقة مختلفة”، مؤكدًا أن الخروج من النص الروائي للسينمائي صعب وله طريقته.

شخصيات اختفت وأخرى أضيفت للفيلم عن الرواية

وأكد أن فيلم “كيرة والجن”، فيه 7 شخصيات جديدة الشخصيات الأساسية كلها موجودة مع إضافة شخصية جديدة عملت دفعة في الصراع وتم حذف شخصيتين وتم تطوير إحداهما ووضعها في مكان آخر، مشيرًا إلى أنه يحب التغيير واللعب في شكل الرواية عند تحويلها لعمل فني ويقوم بتطويرها حتى يجعل المشاهد يرى شيئا جديدا والفيلم حلم كبير ويوجد تحديات كبيرة للخروج بهذا بفيلم “كيرة والجن”، ولم نكن سنتراجع عنه أبدًا.

وأوضح أن فيلم  “كيرة والجن" ينتمي لنوعية الأكشن والرمانسي، ولا يتحدث عن سعد زغلول ولكنه موجود كرمز، ولكنه  يتحدث عن أشخاص غير معروفة ولكن كان لها دور كبير في الثورة وإخراج الإنجليز من مصر.

أبطال فيلم “كيرة والجن”

الفيلم مستوحى من رواية "1919" للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، رزان جمال، هدى المفتى، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، تامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف، وهو من إنتاج سينرجى فيلمز.