رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد»: استقرار فى درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 34

ستوديو

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد استقرارًا في درجات الحرارة والأجواء بصفة عامة منذ أيام وتستمر اليوم الجمعة، لافتة إلى أن الحرارة تكون حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، وتتراوح بين 33 و34 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وأضافت غانم عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الجمعة، أننا نتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي معه كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط وبالتالي ترتفع نسبة الرطوبة نهارًا وليلًا.

ولفتت إلى وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، وهو ما يعمل على وجود سحب طوال فترات اليوم، ومن ثم يتم حجب جزء من أشعة الشمس على بعض المناطق، وبخاصة تلك الموجودة في السواحل الشمالية.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه مع ارتفاع نسب الرطوبة والتعرض لأشعة الشمس يكون إحساسنا بدرجات الحرارة أعلى، ويكون إحساسنا بالطقس خلال فترات النهار يكون حارًا على القاهرة الكبرى وشمال البلاد، شديد الحرارة نهارًا على جنوب البلاد مثل شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء. 

 

الطقس في فترات الليل

وأشارت إلى أن الطقس في فترات الليل وبخاصة مع وجود نشاط الرياح سرعاته بين 30 و40 كم في الساعة، حيث إن هذا الأمر يساعد على عدم الإحساس بنسب الرطوبة، وبالتالي نشعر بالأجواء المعتدلة تمامًا في فترات الليل والمساء والساعات الأولى من الصباح الباكر.