رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسى: التكاتف ووحدة الصف العربى أقوى السبل لمواجهة المخاطر الخارجية

الرئيس السيسي والملك
الرئيس السيسي والملك حمد بن عيسى آل خليفة

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن التكاتف ووحدة الصف العربي واتساق المواقف يعتبر من أقوى السبل الفعالة لمواجهة المخاطر الخارجية.

 

جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الصخير الملكي، صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

 

وأضاف المتحدث أن الرئيس وملك البحرين شهدا مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين الشقيقين في مجالات مختلفة شملت “التعاون الاقتصادي والعلمي والتكنولوجي والاستثمار والتعاون القانوني والقضائي وتنمية الصادرات”، إضافة إلى “تنظيم المعارض وحماية البيئة والتربية والتعليم وخدمات الشحن البحرية والجوية”.

 

وأعرب الرئيس عن متانة وقوة العلاقات المصرية البحرينية وما تتميز به من خصوصية، مضيفًا أن حرص مصر علي تطوير التعاونة والتنسيق الثنائي الوثيق مع البحرين من خلال تكثيف وتيرة انعقادات اللقاءات الثنائية بين كبار المسئولين من البلدين بصورة دورية.

 

وفي وقت سابق من اليوم أكد الرئيس أن خصوصية العلاقات الوثيقة التي تربط مصر والبحرين وما يجمعهما من مصير ومستقبل واحد، وحرص مصر على تطوير التعاون الوثيق والمتميز بين البلدين في شتي مجالات التعاون الثنائي، ولما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين بالإضافة إلى التنسيق الحثيث مع البحرين تجاه التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وذلك في ضوء ما يمثله التعاون والتنسيق المصري البحريني من دعامة أساسية لتحقيق الاستقرار الإقليمي.