رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«رقية جددت الأمل».. والدة التوأم علياء وفريدة تكشف تفاصيل رحلة مرضهما

ستوديو

كشفت آية محمد، والدة الطفليتن علياء وفريدة، المصابتين بضمور العضلات الشوكي، عن تفاصيل إصابتهما، والجهود المبذولة لتوفير نفقات العلاج.

 

وقالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"، إنهما تبلغان من العمر سنة و9 أشهر، وأن علياء هي من ظهر عليها الأعراض أولًا في سن السبعة أشهر.

 

وتابعت: “التشخيص تم وهما فى عمرسنة وشهرين، وبدأنا نعمل تحاليل لفريدة لأنها لم يظهر عليها الأعراض وقتها”، لافتة إلى أن الأعراض كانت متمثلة في عدم نمو حركي وارتخاء في عضلات الركبة، وعدم القدرة على الزحف لتناول أي لعبة أمامها.

 

وواصلت: "تم عمل فحوصات وتحاليل لازمة، ولجأنا لدكتور مخ وأعصاب، ومكنتش أتخيل إن الأمر هيوصل لكل ده"، لافتة إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي وافقت على تقديم الدعم بفتح حساب بنكي لجمع تبرعات وذلك في أبريل الماضي".

 

وأكدت أن المبالغ المالية وصلت إلى 10 ملايين جنيه، وأن حالة رقية ونجاحها في تجميع التبرعات ساهمت في رفع الروح المعنوية وجدد الأمل في اكتمال المبالغ اللازمة للعلاج.

 

يذكر أن المصريين استطاعوا جمع مبلغ تجاوز الـ45 مليون جنيه خلال يومين فقط، وهي قيمة إبرة "زولغنزما" الأغلى في العالم، التي تصل تكلفتها إلى قرابة مليوني دولار، لإعطائها للطفلة رقية في الأيام المقبلة وإنقاذها من المرض.

 

وجمعت التبرعات على مدار الأيام الماضية بعد موافقة وزارة التضامن الاجتماعي في مصر على فتح حساب لصالح علاج الطفلة، ليتسابق الجميع في تقديم المال ويتم الإعلان عن بلوغ المبلغ المطلوب.