رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تصريحات «شاكوش» عن لحن حماقى تستفز الوسط الغنائى: «هبد غير طبيعى»

حسن شاكوش
حسن شاكوش

أطلق مطرب المهرجانات حسن شاكوش بعض التصريحات النارية خلال ظهوره أمس في أحد البرامج التليفزيونية.

واستفزت تصريحات شاكوش العديد من أبناء الوسط الفني، حيث هاجمته المطربة "شذى غريب" المعروفة بـ"شذي"، بالإضافة إلى الشاعر الغنائي محمد عاطف كاتب أغنية “حاجه مستخبية”

 

تعليق شذي علي استفزازات شاكوش

هاجمت المطربة شذى تصريحات مطرب المهرجانات حسن شاكوش، بعد ظهوره فى أحد البرامج التليفزيونية أمس.

 

وعلقت شذى عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: قائلة: "لقاء حسن الشاكوش النهارده ده بنسبالي كوميديا سوداء وهبد غير طبيعي !".

 

وتابعت: “كنت بضحك وعايزة أكسر التليفزيون من كمية الاستفزاز وبالأخص الجزء بتاع الرد إن حماقي أصلا سارق اللحن من أغنيه تركي؟؟؟ وأساسا الأغنية التركي نازلة بعد أغنيه حماقي بسنتين على الأقل! وإن أغنية حماقي من 2012 جايبه 16 مليون بس !!!!؟؟؟؟؟؟!”.

 

وأضافت شذى: “نقف بقا هنا أولا لما نجحت أغنية وسارق لحنها طيب كنت من باب العلم بالشىء ثقف نفسك واعرف تاريخ اللحن ده إيه ومين اللي واخده من مين! تاني حاجة قصدك إيه بأغنية حماقي جايبة 16 مليون بس إنك أجمد وكده من حماقي!!! م هو مش معنى إن في هوجه وانحدار في الذوق تتخيل إنك جامد أوي".

 

واختتمت: “وتتكلم بتعالي كأنك مغني قصيده الإطلال!.. والله أمثلة بجد تكره الواحد في اليوم اللي فكر يسيب فيه حاجات كتير بيحبها علشان يخبط في العالم دي.. ولقب فنان ده يتقال على كل من هب ودب وبقا مقياس النجاح وتقدير حجم الموهبة مربوط بـviews وحسابات أبعد ما تكون عن المهنية والفن لنا الله والله”.

هجوم الشاعر محمد عاطف 

فيما هاجم الشاعر الغنائي محمد عاطف تصريحات شاكوش عن “أغنية حاجة مستخبية”، معلقًا: حسن شاكوش طلع إمبارح مع الأستاذ عمرو أديب بيقول إن حاجة مستخبية مسروقة من لحن تركى وده غلط في حق الملحن “مدين” وفى حق الموزع “أحمد إبراهيم”، أحب أوضح بس إن الغنوة تم إعادة نشرها بعدها بفترة كبيرة وإنهم في تركيا محترمين استأذنوا الأول وتم تعويضى شخصيًا كشاعر أدبيًا وماديًا".

 

واستكمل: عارف يعنى إيه يتكتبلك شكر خاص باسمك ف ألبوم باللغة التركية، مش حرامية ولا عندهم قلة ذوق، ونجاح كلماتك وإن غنوتك عدت غنوة حماقى ((اللى فاهم مزيكا كويس أوى)) وعملت مليار مشاهدة  مش عشان أنت أسطورة الجيل، عشان الناس لقت لحن حافظاه وبتحبه عليه كلام ممنوع والممنوع مرغوب “خمور وحشيش”، جاء ذلك عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.

تصريحات حسن شاكوش

ورفض مطرب المهرجانات حسن شاكوش اتهامه بسرقة لحن أغنية "حاجة مستخبية" للفنان محمد حماقي، واستخدامه في أغنية "بنت الجيران" الشهيرة، قائلًا: محمد حماقي عمل أغنية اسمها حاجة مستخبية وقالوا إننا واخدين لحن بنت الجيران منها، دخلنا في مفاوضات مع شركة حماقي.

 

وتابع: "وحصلت مفاوضات خاصة بأرباح موقع يوتيوب بين شركتي وشركة النجم محمد حماقي، واتفقنا تتقسم أي أرباح على 3 شركات، واللي عرفته إن لحن أغنية حاجة مستخبية مسروق من لحن تركي"، متابعًا: "بنت الجيران جابت إيرادات 100 ألف دولار".

 

وأضاف ساخرًا أن الفنان محمد حماقي أدي أغنية "حاجة مستخبية"، منذ 5 سنوات على اليوتيوب بمشاهدات 16 مليون.

 

مشادات كلامية بين شاكوش والأرتيست

يذكر أن هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، والفنانة نادية مصطفى، عضو مجلس النقابة، انسحبا من المؤتمر الصحفي، الذي عقد لاعتذار المطرب حسن شاكوش بعد مشادة كلامية بينه وبين سعيد الأرتيست، وأعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية.

 

كما انسحب الفنان سعيد الأرتيست من المؤتمر الصحفي بعد وقوع مشادة بينه وبين محامي شاكوش.

 

وألقى شاكوش كلمة خلال حضوره المؤتمر الصحفي واعتذر للعازفين وشعبة الإيقاع بعد الإساءات التي وجهها لهم.