رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمين عام الناتو: سنعزز دعمنا لأوكرانيا عسكريًا

ستوديو

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرج، إننا سنعزز دعمنا لأوكرانيا لاستخدام أسلحة دول الناتو، متابعا: "الحلفاء زادوا دعمهم منذ بدء الحرب الروسية في أوكرانيا".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، "الرئيس الأوكراني سيشارك في قمة الناتو المقبلة ونحتاج لمزيد من الاستثمارات لتعزيز السياسات الدفاعية"، مشددا على أنه ستتم مواصلة التدريبات العسكرية المشتركة لتعزيز دفاعات الحلف، وسنبحث تعزيز وجودنا شرقي أوروبا.

أمين عام الناتو: سنبحث في قمة مدريد قضايا الإرهاب

وتابع أمين عام الناتو، أننا سنبحث سرعة استجابة الحلف للتحديات الأمنية، وأيضًا سنبحث في قمة مدريد قضايا الإرهاب.

وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" قد أكد أن الحلف قاب قوسين أو أدنى من الموافقة على خطة لإصلاح وتعزيز تواجده في دول البلطيق والجناح الشرقي للحلف؛ من أجل مواجهة أي تهديدات روسية محتملة. 

وقال ستولتنبرج في مقابلة أجراها مع صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، نُشرت في عدد اليوم الإثنين، إن الخطة العسكرية الجديدة، المدرجة تحت اسم "المفهوم الاستراتيجي" والتي سيتم الاتفاق عليها في القمة السنوية لقادة التحالف، المقرر عقدها في مدريد بداية من غد الثلاثاء لمدة ثلاثة أيام، ستُطور بشكل جذري الدفاعات الشرقية، مما يحول التركيز من ردع أي غزو محتمل إلى تعزيز الدفاع الكامل عن أراضي الحلفاء.