رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طارق شوقى يكشف عن خريجى الكليات المستثناة من التقديم بمسابقة المعلمين

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خريجي الكليات المستثناة من التقدم لمسابقة المعلمين التي يبدأ التقديم عليها بناء من يوم 2 يوليو وحتى 24 يوليو.

 

وقال طارق شوقي في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك": لا يحق لخريجي كليات الآداب ودار العلوم والدراسات الإسلامية (الحاصلين على دبلوم تربوي) التقديم في المرحلة الأولى من المسابقة لأننا نستهدف معلمي رياض الأطفال والصفوف الأولى فقط وليس "معلم مادة".

 

وأضاف خلال التدوينة: "سوف يتاح لهم التقديم في المراحل اللاحقة باذن الله".

طارق شوقي

تفاصيل الامتحان الإلكتروني للمتقدمين

وكشف الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، عن تفاصيل الامتحان الإلكتروني للمتقديمن بالمسابقة، قائلًا خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي”، مع الإعلامي أحمد وسى، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، إن الجدارة والشفافية أمر جرى مراعاته في وضع آليات التقديم للوظائف، ولا يوجد سوق للسماسرة في تلك العملية.

 

كما شدد على ضرورة اجتياز المتقدم لامتحان إلكتروني مميكن دون أي واسطة، وذلك في الكفاءات السلوكية، والثقافة اللغوية، والكفاءات التخصصية، والثقافة العامة، وبعد ذلك يخضع المتقدم لاختبار الصحة البدنية والمظهر العام، والقدرة على تطبيق النظام التعليمي الجديد وبعد النجاح يتم التعاقد معه لمدة عامين كمدرس مساعد.

 

وأكد أنه يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على مؤهل بتقدير جيد، مع ضرورة حبه للأطفال والتدريس، وأن يكون خريج كلية التربية أو لديه دبلوم مهني تربوي، وإذا لم يكن يتمتع بهذه الخصائص عليه ألا يتقدم في هذه المسابقة.

بداية التقديم على المسابقة

وكشف عن  أنه بداية من الساعة 12 بعد منتصف ليل اليوم سيتم نشر الإعلان ويبدأ التقديم بداية من 2 يوليو ويستمر حتى 24 يوليو، مردفا أن سعر ملف التقديم 22 جنيها فقط لا غير، لأنه مدعوم من الدولة.