رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صعد 33 دورًا.. محمود التهامى يكشف كواليس تصويره فيلمًا تسجيليًا عن مسجد الفتاح العليم

ستوديو

كشف المنشد محمود التهامي عن تفاصيل مشاركته في فيلم تسجيلي عن مسجد الفتاح العليم، وتسجيل الأذان بصوته، وصعوده مئذنة ارتفاعها 90 مترًا.

 

وقال التهامي خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، إنه اتفق مع الإعلامي محمود التميمي على المشاركة في فيلم تسجيلي يرصد نشأة مسجد الفتاح العليم، وتصوير الأذان من أعلى مئذنة بالمسجد، ولكن بعد الاتفاق بأيام أصيب بجذع في القدم.

 

وأضاف التهامي أنه بالرغم من الإصابة أصر على المشاركة في الفيلم التسجيلي، ووقتها كان الاتفاق أن يصعد لأعلى المئذنة من خلال ونش، ولكن بسبب "الرخام" كان من الصعب أن يدخل الونش، واضطر إلى صعود المئذنة وارتفاعها 33 دورًا على قدمه المصابة.

 

وتابع: "بالفعل روحت عشان التصوير، بعد صعود 15 دورًا، فكرت أنزل عشان مش قادر، لكن في النهاية صعدت، وصورنا أذان الظهر والعصر والمغرب والعشاء، وتم أخذ لقطات من العشاء لأذان الفجر".

 

وأردف: "تعمدت في الأذان أن أعتمد على مقام البيات، لأنه مقام له أصول في الوجدان المصري، والحمد لله صورنا الفيلم التسجيلي، وهو قوي جدًا، وأخذنا مشاهد مختلفة من المسجد، وتمت ترجمة الفيلم للغة الإنجليزية".