رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ناجى شهابى يطالب بالتسعيرة الجبرية: لا أحد فى العالم يحقق أرباحًا 100%

ستوديو

قال ناجي شهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن الوقت الحالي يحتاج إلى الاصطفاف الوطني خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتًا إلى أن الحوار الوطني فرصة ذهبية لعرض ما يصلح لمصر من القوى السياسية، وعلينا أن نتمسك بها، ونترك المطالب الفئوية الضيقة.

 

 

وأضاف شهابي خلال حديثه ببرنامج "الحوار الوطني" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أننا في حالة حرب ولم ننتهِ من المخطط الجهنمي الشرير، الذي ما زال يتربص بنا.

 

 

ولفت شهابي إلى أن الأحزاب جماعات سياسية، لها برنامج سياسي يحدد موقفها من الحكومة بناءً على برنامجها الانتخابي وتعلنه للرأي العام، أما الاهتمام بتوزيع السكر والزيت والصابون فهذا عمل الجمعيات الأهلية.

 

 

وأردف أن الحياة الحزبية كانت في سُبات عميق، ودعوة الرئيس السيسي للحوار إنهاء لحالة الجمود التى اعترت الحياة السياسية، مشيرًا إلى أن الحديث عن شروط لتلبية الحوار مراهقة سياسية هدفها الشو الإعلامي.

 

 

وتابع: "أتمنى أن ينتج عن الحوار حياة سياسية ديناميكية، وانتخابات حرة ونزيهة، ونظام انتخابي يحقق تمثيلا لكل فئات الشعب، فنحن نحتاج دعائم سياسية واقتصادية للجمهورية الجديدة التي تحتاج لرؤية جديدة لتنطلق وتكون أكثر تأثيرًا في محيطها الداخلي ومحيطها العربي والإقليمي، كما أن لدينا قضية سد النهضة تحتاج اصطفافًا مصريًا كاملًا، لأن النيل قضية وجودية".

 

 

وأكد شهابي أننا في مرحلة نحتاج فيها لتوفير الاحتياجات الأساسية، ونحتاج التسعيرة الجبرية، مردفًا: "لا أحد  في العالم يحقق أرباحًا 100% و200% إلا في مصر، الأرباح في العالم لا تتجاوز 30% فقط".