رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد جمع المبلغ.. والد الطفلة رقية: «نفسى تمارس حياتها بشكل طبيعى»

التيك توكر القيصر
التيك توكر القيصر

علق والد الطفلة رقية، مريضة الضمور العضلي، على جمع أكثر من 45 مليون جنيه مصري لعلاج ابنته، قائلا: "شفت بنتي بتمشي على رجليها"، مضيفًا أتمنى أن تقوم الطفلة مرة أخرى وتمارس حياتها بشكل طبيعي مثل الجميع.

وأضاف الوالد، خلال حواره ببرنامج صباح الورد على قناة صدى البلد، اليوم الأحد، أن هناك جروب تم بالفعل لجمع الأموال اللازمة لعلاج ابنتي، ولكن تفاجأت بدخول فنانين ورجال أعمال وشخصيات مشهورة، فشعرت بالخير الذي لا ينتهي أبدًا في مصر وشعب مصر، مؤكدًا أنه سيحصل على المبلغ الخاص بعلاج ابنته والذي يقدر بحوالي 40 مليون جنيه والتنقلات والمستشفى ويتم تسليم باقي المبلغ لوزارة التضامن الاجتماعي لصرفها على باقي الحالات المشابهة لحالة ابنته.

وكان والد الطفلة تقدم بطلب رسمى لوزارة التضامن لجمع تبرعات لطفلته واستجابت الوزارة فى الحال، ومن هنا بدأت ملحمة الشعب المصرى العظيم بعد جمعه تبرعات علاج الطفلة.

وتصدرت الطفلة رقية ابنة محافظة الإسكندرية، المصابة بمرض ضمور العضلات الشوكي، حديث مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية تحت هاشتاج "#رقية_محتاجاكم"، وانطلقت عدة حملات لجمع التبرعات من أجل إنقاذ حياتها بشراء حقنة "زولجينزما" التي يبلغ سعرها مليوني دولار بما يعادل 40 مليون جنيه.

 

ما هو مرض الضمور العضلي؟

ينتج مرض الضمور العضلي عن نقص في كتلة العضلة، وقد يكون جزئيًا أو كليًا لكامل العضلة؛ ما يؤدي إلى الوهن العضلي، إذ إن القدرة على بذل القوة والجهد مرتبطة بكتلة العضلة.

ويصيب الضمور العضلي الأعصاب، وتظهر أعراضه في صورة ضمور العضلات وبالأخص العضلات الحركية.