رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تكشف أبرز الظواهر الجوية حتى مطلع الأسبوع المقبل (فيديو)

ستوديو

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أبرز الظواهر الجوية التي نشهدها خلال الأيام المقبلة، مؤكدة أن أبرز الظواهر الجوية اليوم وجود نشاط رياح، وارتفاع في درجات الحرارة ولكنها في المعدلات الطبيعية لها من العام.

زيادة في سطوع أشعة الشمس

وقالت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية: "مستمرون في الأجواء الصيفية وبالتالي فإن درجات الحرارة تكون في المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، حيث نتأثر بكتل هوائية قادمة من على البحر المتوسط يكون معها ارتفاع في نسب الرطوبة في فترات النهار".

وأضافت غانم، أن هناك زيادة في سطوع أشعة الشمس على أغلب مناطق الجمهورية، كما يقلل نشاط الرياح إحساسنا بنسب الرطوبة الموجودة في الجو، وبالتالي لا نشعر بارتفاع درجات الحرارة، وبخاصة في فترات المساء ويستمر حتى الساعات الأولى من الصباح. 

وأوضحت، أنه من المتوقع استمرار هذه الأجواء حتى نهاية الأسبوع الجاري ومطلع الأسبوع القادم ويكون متوسط الحرارة فيها بين 34 و35 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، ولكن المحسوسة تكون أعلى من القيمة.

ولفتت إلى أن الطقس يكون حارًا في فترة النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب البلاد خلال فترات النهار.

ونصحت منار غانم، بعدم التعرض المباشر لحرارة الشمس، والتواجد في أماكن جيدة التهوية، مؤكدة استقرار حركة الملاحة البحرية والبحار، لتطمئن المصطافين على رحلاتهم وإجازاتهم الصيفية.