رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الغربية: زيادة عدد الفصول المدرسية وإنشاء أول شاطئ فى قرية نهطاى

محافظ الغربية
محافظ الغربية

قال الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، إنه جارٍ تنفيذ ألف مشروع بتكلفة 4.5 مليار جنيه في القرى التابعة لمبادرة حياة كريمة، لتوفير كل مقومات الحياة للمواطنين.

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه تم الانتهاء من توصيل الـ5 مرافق لقرى حياة كريمة، وهي الكهرباء والماء والغاز والصرف والإنترنت. 

إنشاء أول شاطئ في قرية

وأشار محافظ الغربية، إلى أن كورنيش قرية نهطاي تم إعداده على أعلى مستوى من الكفاءة، موضحًا أن هذا أول شاطئ يتم إنشاؤه في قرية، كما تمت زيادة عدد المدارس لتخفيف كثافة الفصول من بضعة وستين طالبًا وطالبة، إلى نحو 40 طالبًا في الفصل الواحد، والاكتفاء بالفترة الصباحية فقط.

 وأضاف أن كل مؤسسات الدولة في حالة حراك بمركز زفتى مثل صندوق مكافحة الإدمان والمجلس القومي للمرأة ووزارة التضامن وغيرها لتوفير الخدمات للمواطنين، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من تنفيذ المدارس ومشروعات المياه، ونسب التنفيذ في باقي المشروعات بلغت 61%.

 واختتم محافظ الغربية كلامه بقوله، إن 4 مراكز بمحافظة الغربية ستشملها المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة وهي بسيون وكفرالزيات وقطور والمحلة.