رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

متحدث «البترول»: مصر أصبحت حاليًا المركز الإقليمى لتجارة وتداول الغاز الطبيعى

ستوديو

قال الدكتور حمدي عبدالعزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن المهندس طارق الملا، وزير البترول، أجرى مباحثات مع شركة شل العالمية في مجالات البترول والغاز الطبيعي.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "نشرة الثالثة" والمُذاع عبر فضائية "القناة الأولى المصرية"، مساء اليوم الخميس، أن الوزير استعرض النشاط الحالي للشركة في مصر، لافتًا إلى أن الشركة ستقوم بالتنقيب في المياه العميقة بعد فوزها بعدد من المناطق في البحر الأحمر.

وأشار إلى أن وزير البترول أكد خلال هذه المباحثات أن هذا التوقيت مناسب في ظل ارتفاع أسعار البترول عالميًا، مما يشجع الشركات العالمية على تكثيف البحث عن البترول، خاصة الغاز الطبيعي الذي أصبح حاليًا الوقود الأساسي والمطلوب في مرحلة التحول الطاقي، فضلًا عن اتجاه الدول إلى تقليل الانبعاثات من المنتجات البترولية.

وأكد على دول الشركات العالمية العاملة في مجال البترول والغاز في مؤتمر "كوب 27" الذي ستستضيفه مصر في نوفمبر القادم، حيث تعمل على إيصال رسالة أنها تسعى إلى المشاركة في الحفاظ على البيئة وانخفاض انبعاثاتها.

وأوضح أن مصر أصبحت حاليًا المركز الإقليمي لتجارة وتداول الغاز الطبيعي، لافتًا إلى أنه لا يقتصر على الغاز المنتج في مصر فقط وإنما أيضا مركز للتداول التجاري بين الدول من خلال عملية إساله الغاز وتصديره من دول شرق المتوسط.