رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بـ14 اتفاقية.. جمال رائف: زيارة ولى العهد السعودى أحدثت طفرة فى العلاقات الاقتصادية مع مصر

الكاتب الصحفي جمال
الكاتب الصحفي جمال رائف

قال الكاتب الصحفي، جمال رائف، إن زيارة ولي العهد السعودي لمصر أحدثت طفرة في العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

 

وأشار خلال حواره ببرنامج “صباح البلد” المُذاع عبر فضائية “صدى البلد” إلى أن العلاقات المصرية السعودية علاقات متميزة وراسخة فى التاريخ ولها أبعاد واقعية الآن جيدة للغاية، مضيفًا أن العلاقات المصرية السعودية تعتبر علاقات إستراتيجية فى المقام الأول، واصفًا إيها بقطبي العالم العربي، والاستقرار بينهما يخدم أيضا المجتمع العربي بشكل عام.

 

وأضاف أنه عندما يكون هناك تعاون وتشاور وتباحث طوال الوقت بين القاهرة والرياض فهذا يخدم القضايا العربية المختلفة، لافتا إلى أن هناك 14 اتفاقية بين البلدين تقدر بـ7.7 مليار دولار، وهذا يعد طفرة جديدة، وفى تلك الطفرة الخاصة بالعلاقات الاقتصادية، فهي ليست بالكم، ولكن بالكيف، والذين قاموا بتلك الاتفاقيات كانت من الشركات والقطاع الخاص ورجال الأعمال المصريين والسعوديين، وهذا يعد نقلة نوعية تزيد من الزخم.

وفي وقت سابق أعلن المتحدث الرئاسي، أمس الأول الثلاثاء، عن أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي عهد المملكة العربية السعودية، في قصر الاتحادية.

وعلي صعيد العلاقات الثنائية.. ذكر المتحدث، أن اللقاء تناول التباحث حول سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، لا سيما على الصعيدين الاقتصادي والاستثماري، وتدشين المزيد من المشروعات المشتركة في ضوء ما يتوافر لدى الجانبين من فرص استثمارية واعدة، فضلًا عن الاستغلال الأمثل لجميع المجالات المتاحة لتعزيز التكامل بينهما.