رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ شمال سيناء يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بالعريش (فيديو)

ستوديو

تفقد اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، لجان امتحانات الثانوية العامة في عدد من مدارس مدينة العريش، وذلك للاطمئنان على حسن سير الامتحانات واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية، إلى جانب توفير كافة احتياجات الطلاب باللجان لتيسير أدائهم الامتحانات.

وأكد المحافظ، انتظام سير الامتحانات دون شكاوى، حسبما أذاعت فضائية "ten" لقطات وتصريحات من جولة المحافظ، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد، حيث تم تطهير وتعقيم اللجان قبل بدء الامتحانات، وتوقيع الكشف الطبي على الطلاب قبيل دخول اللجان، بجانب تواجد طبيب وزائرة صحية بالمدارس التي بها لجان للثانوية العامة، وكذا تواجد سيارة إسعاف بمحيط تلك اللجان.

وقال شوشة، إن إجمالي عدد الطلاب يبلغ 3176 طالبًا وطالبة، تضم 478 بالشعبة الأدبية، 2369 بالشعبة العلمية علوم، و329 بالشعبة العلمية رياضيات؛ موزعين على 16 لجنة امتحانية على مستوى المحافظة، لافتًا إلى أن عدد طلاب إدارة العريش التعليمية بلغ 1967 طالبًا وطالبة يؤدون الامتحانات في 7 لجان، وعدد طلاب إدارة بئر العبد التعليمية 717 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات في 5 لجان.

وأشار إلى أن عدد طلاب إدارة الشيخ زويد التعليمية بلغ 260 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات في لجنتين، عدد طلاب إدارة رفح التعليمية 164 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات في لجنة واحدة، وعدد طلاب إدارتي الحسنة ونخل يبلغ 62 طالبا وطالبة؛ يؤدون الامتحانات  في لجنة واحدة.

وأكد المحافظ، قيام غرفة عمليات المحافظة بمتابعة سير وانتظام الامتحانات، وحل أي مشكلات طارئة بالتنسيق مع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم، وغرف العمليات بمجالس المدن.