رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد دياب: «حلمت بالعمل بهوليوود والبعض اعتبرنى مجنونًا»

محمد دياب
محمد دياب

كشف المخرج العالمي محمد دياب عن جنونه بالسينما واكتشافه حب الكتابة والتأليف مبكرا، قائلا: "حلمت بالعمل في هوليوود مبكرا وحين حكيت عن أحلامي ظن البعض أنني مجنون".

وأضاف، خلال حواره ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، وذلك عبر فضائية “القاهرة والناس”، أن النجم أحمد مكي هو أول من عرفه على المخرج الكبير شريف عرفة وكانت نقطة فاصلة في حياته ثم كتب له فيلم “الجزيرة”، موضحا أنه لم يتخيل نفسه مخرجا في البداية. 

وتابع: "لم أتخيل نفسي مخرجا في البداية لكن بعد نجاح أفلامي عرفت أن لي رؤية أحببت أن تظهر"، مؤكدًا أن فيلم “اشتباك” فتح له أبواب هوليوود ولم يستهدف إثارة الجدل في أفلامه، مضيفا: "عمري ما عملت فيلم وهدفي فيه الإثارة وأتأثر بالهجوم على شخصي وفخور بكل أفلامي".

شركة عالمية رفضت تصوير أعمالي في مصر 

كما كشف عن أن ما حدث معه في فيلم "أميرة" من اغتيال شخصي أذاه بشدة، وأنه فخور بتجربة فيلم "اشتباك"، قائلا: “فيلم ”اشتباك" بعد شوية هيتم تقديره شوية وسيحظى بتقدير أكبر في المستقبل وعندي شجاعة الاعتراف بالخطأ ووثيقة براءتي وفخري موجودة في أفلامي للتاريخ".

وعن سبب إحجام تصوير الأفلام العالمية في مصر، قال: "تصوير الأفلام العالمية في مصر يحتاج قرارا سياسيا، واللي ماشي على خطوات كويسة الآن هو السعودية ولازم يحصل مساندة للتصوير". 

وتابع: "لما رحت لديزني وقلت لهم عايز أصور في مصر قالوا لى مصر في القائمة السوداء، والتصوير مش سهل لصعوبة الإجراءات"، مؤكدا أن شركات إنتاج عالمية تعتبر مصر ضمن قائمة سوداء في تصوير الأفلام السينمائية العالمية، مشيرا إلى أن الأردن والمغرب يستثمران في صناعة الأفلام العالمية على أراضيهما.