رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الإسكان»: الانتهاء من تنفيذ حوالى 90% من الأبراج فى العلمين الجديدة

ستوديو

علق المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، على زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، لمدينة العلمين الجديدة لمتابعة سير العمل والوقوف على آخر المستجدات بشأن المدينة.

وقال، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء السبت، أن رئيس الوزراء وجه بزيادة معدلات العمل في مدينة العلمين الجديدة.

وأشار إلى أن مدينة العلمين الجديدة تشهد تنفيذ حجم مشروعات ضخما غير مسبوق، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ حوالي 90% من الأبراج في العلمين، ويتم الآن الانتهاء من التشطيبات النهائية لكمبوند في العلمين، مؤكدًا أن الدخول للشواطئ في المدينة برسوم بسيطة للصيانة.

كورونا لم تؤثر على المشروعات القومية مثل الأزمة الروسية الأوكرانية

وأكد أنه سيتم بدء الحفلات في المسرح الروماني في مدينة العلمين الجديدة خلال هذا الموسم الصيفي، مشيرًا إلى أن كورونا لم تؤثر على المشروعات القومية مثل الأزمة الروسية الأوكرانية، موضحًا أن الطريق الساحلي به 6 حارات في كل اتجاه لخدمة القرى السياحية. 

وأوضح أنه يوجد 6 آلاف طالب ومن المقرر أن يصل العدد إلى 10 آلاف طالب بجامعتين في العلمين، لافتًا إلى أن الدولة تقوم بإنشاء مدينة جديدة تستوعب مليون مواطن وإعداد المرافق الخاصة بها، مشيرًا إلى أنه يوجد 70 شركة بمعدل 30 ألف عامل في المشروعات القومية في العلمين.