رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نقيب المهندسين يكشف الدور الحقيقى للنقابات المهنية فى الحوار الوطنى

ستوديو

كشف طارق النبراوي، نقيب المهندسين، عن الدور الحقيقي للنقابات المهنية في الحوار الوطني، قائلا إن دورها هام جدًا، لأن كل النقابات لديها مشاكل كثيرة، وملفات شائكة.

وأضاف النبراوي، خلال لقائه ببرنامج «مصر الجديدة»، مع الإعلامي ضياء رشوان، والمُذاع عبر فضائية «ETC»، مساء اليوم الجمعة، أنه إذا استطاعت النقابات أن تتشارك مع الدولة لتحل مشاكلها المستعصية خلال الفترات الماضية سيكون هناك اندفاع من قوي ضخمة جدًا معبرة عن الطبقة المتوسطة المصرية التي تدعم كل أوجه العمل الوطني في البلاد.

وأشار إلى أن النصوص التي وردت بخصوص النقابات المهنية بنأه جدًا وواضحة والجميع يمارسها، داعيًا الدولة في هذا الحوار أن تعدل البند 67، موضحًا أن النقابات المهنية هي الاستشاري الأول والأساسي للدولة كل في تخصصه.

وأكد نقيب المهندسين أن هذا الدور يخفف كثيرًا من عبء الدولة ويعطيها عمقا شديدا جدًا يساعدها على تخطي المشاكل، لافتًا إلى أن النقابات المهنية لا تمارس العمل السياسي بنص القانون، موضحًا أنه مرفوض تدخل الأحزاب السياسية بأي شكل من الأشكال في عمل النقابات المهنية.

وشدد على يجب تعديل القوانين طبقًا للنص الدستوي لأن كل النقابات الآن مضى عليها عشرات السنوات، لافتا إلى وجود مشاكل كثيرة جدًا بسبب طول المدة وعدم تعاصره مع الواقع، والذي أصبح به عوار كبير جدًا.