رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الهلال الأحمر: «الصحة» لا تسجل أى إصابات بكورونا الآن (فيديو)

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أعلن الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، عن أن هناك حملة تسمى “طرق الأبواب” لإعطاء المواطنين لقاحات فيروس كورونا؛ متابعًا: “يتوجب علينا في الوقت الحالي أن نستدعي توعية المواطنين”.

 

وأكد الناظر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المُذاع على قناة “TEN”، أن التحور أمر طبيعي فى الفيروسات، ولكن من الملاحظ أن التحورات الموجودة حاليًا هي أقل حدة وخطورة وانتشارًا، متأبعًا أن إعلان وزارة الصحة لا يسجل أي أعداد إصابات جديدة بكورونا الآن.

 

وأضاف أن وزارة الصحة قامت بمجهود مختلف في نظام التطعيمات الآن، لافتًا إلى أن الهلال الأحمر المصري مشترك مع الوزارة؛ حيث يوجد 31 نقطة ثابتة تابعة للهلال موجودة فى 27 محافظة، والتي من خلالها يحصل المواطن على اللقاح وأخذ أى جرعات يريدها.

 

وأشار إلى أن وزارة الصحة قامت بنهج جديد وهو طرق الأبواب والتواجد في الشوارع المصرية من خلال فرق متحركة، التي تستهدف مجموعة من الأماكن والقرى والنجوع، ويعتبر الهلال الأحمر المصري ذراع مساعدة للدولة وتوفير بعض الفرق المتنقلة لمساعدة الوزارة.

 

تصريحات وزارة الصحة عن كورونا

وفي وقت سابق أعلن الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، عن أن الآن في مصر عندما توافرت المعلومات الكاملة والكافية عن فيروس كورونا المستجد تحول عدد الإصابات يوميًا من صفر إصابات إلى صفر وفيات.

 

وأكد خلال مداخلته أمس لبرنامج "حضرة المواطن" المُذاع على قناة “الحدث اليوم”، أنه عند ظهور لقحات كورونا فإنها كانت وسيلة أساسية لتقليل دخول المستشفى والعناية المركزة وزيادة المناعة، وفي الوقت الحالي نقلل معدلات الوفيات بالتطعيمات ونسب دخول المستشفى، وما زالنا في حالة ترقب والعالم يتعامل على أنه كلما زادت معدلات التطعيم كان كورونا مرضا غير مقلق.