رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

متحدث البترول: توصيل الغاز الطبيعى لـ 203 قرى بمشروع «حياة كريمة»

ستوديو

قال حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إنه تم توصيل الغاز الطبيعي إلى 203 قري بمشروع حياة كريمة.

اكتفاء ذاتى من الغاز الطبيعى

وأضاف عبدالعزي، خلال حواره ببرنامج كلام في السياسة المذاع عبر فضائية extra news، أن قطاع البترول والغاز شهد طفرة غير مسبوقة خلال السنوات السابقة، حيث تم تحقيق اكتفاء ذاتي من الغاز الطبيعي، ليتم البدء في التصدير.

وأشار المتحدث باسم وزارة البترول، إلى أن هناك 850 محطة جديدة للسيارات تعمل بالغاز الطبيعي، كما تم افتتاح معامل تكرير جديدة وتم تنفيذ  8 مشروعات باستثمار 87 مليار جنيه، بهدف توفير المنتجات البترولية في السوق المحلية.

كما أكد أنه تم التوسع في توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، حيث وصل عدد المنازل  التي دخل لها الغاز الطبيعي لـ7.3 مليون وحدة سكنية خلال 8 سنوات. 

 

مشروعات جديدة فى غينيا الاستوائية

وكان المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، قد بحث مع جابرييل أوبيانج ليما، وزير المعادن والهيدروكربونات بغينيا الاستوائية، إجراءات تفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع شركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية (بتروجت) لتنفيذ مشروعات بترولية جديدة بغينيا الاستوائية، كما تم بحث أوضاع أسواق البترول والغاز العالمية والمتغيرات الحالية التي تشهدها والتحديات التي تواجه الدول المنتجة، بالإضافة إلى بحث الاستعدادات للقمة العالمية للمناخ COP27 بشرم الشيخ في شهر نوفمبر القادم.