رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة: عقود لاعبى الإسكواش تبدأ من 400 ألف جنيه (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن تحليل لعبة الإسكواش، قائم على أساس الأسرة المصرية، معقبًا: "ولا النادي ولا الاتحاد بنى الإسكواش". 

وأضاف الدكتور أشرف صبحي، خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية صدى البلد، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، أن لعبة الإسكواش بدأت في الأندية ذات المستوى الاقتصادي الاجتماعي العالي، حيث لم تبدأ في الأندية المتوسطة ولا المنخفضة ولا مراكز الشباب، لافتًا إلى أن أول اتحادات بدأت بالإتيان بمدرب خاص شخصي، فبدورها قامت الأسرة الثانية والثالثة بالإتيان بمدرب تنافسي، بالإضافة إلى مدرب لياقة بدنية شخصي، لتقوم الأسر الأخرى بالإتيان بمدرب لياقة بدنية شخصي أيضًا.

وأوضح أن البطولات بدأت في الظهور في عدد معين من الأندية، لتأتي الرعاية للاعب، ومن ثم بدأت الأهرام الدولية تقوم بعمل بطولاتها، ومن ثم دخل قطاع البنوك لرعايتها ومن هنا أصبحت توجد تنافسية، ومن ثم قامت الاتحادات الدولية بالإتيان بالبطولات الموجودة، فأصبح اللاعب عندما يخرج لبطولات دولية، يأتي إليه الرعاة ويأخذونه كباكج بأرقام ليست قليلة.

وأشار إلى أن الدولة المصرية بدأت في بناء عدد كبير من الملاعب الخاصة بالإسكواش، مؤكدًا أنه تم تطوير المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي.

كما بين الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن عقود لاعبي الإسكواش تبدأ من 400 ألف جنيه.