رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشيخ: الجهاز الإدارى للدولة هو قاطرة التنمية وهدفنا رضا المواطن وتحقيق مصالحه

ستوديو

قال صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص كل الحرص، على مصالح الموظفين، حيث أصبحت المدد البينية بين حركات الترقيات قصيرة وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي.

 

ولفت الشيخ، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، إلى أنه تم التنسيق مع وزارة المالية لحركة الترقيات التي ستصدر أول يوليو، ومجلس الوزراء وافق عليه، حيث تم تخصيص مليار جنيه في الموازنة لـ500 ألف موظف يستفيدون من حركة الترقيات.

 

وردًا على من يرون الجهاز الإداري عبئًا على الدولة، قال الشيخ إن الجهاز الإداري للدولة يحقق التنمية الاقتصادية والتنمية الاجتماعية، وهو القاطرة التي تقود مكافحة الأنشطة الأخرى، وبدون جهاز إداري كفء لن تتحقق مصالح المواطنين.

 

نستهدف خدمات ذات جودة ترضي المواطنين

 

وأردف الشيخ، أنه لدينا جهاز إداري كفء وفعال، يطبق معايير الحكومة، ويستطيع تقديم خدمات ذات جودة تعلي من رضا المواطن، مؤكدًا أن رضا المواطن هو المقصد والهدف الرئيسي للدولة، ولدينا كوادر إدارية كفء في كل القطاعات.

 

ووجه الشيخ، الشكر لكافة موظفي الجهاز الإداري، وطالبهم ببذل الكثير من الجهد، للوصول بالجهاز الإداري لرؤية 2030.

 

تحديث بيانات 3.2 مليون موظف إداري

 

وأوضح الشيخ، أنه تم تحديث الملف الوظيفي لكل موظف، ونقل كافة بيانات الموظفين الورقية لبيانات رقمية، منوها أنه أصبحت لدينا بيانات لـ3 ملايين وأكثر من 200 ألف موظف، كما تم تغيير بطاقة الوصف الوظيفي، وتخطيط الموارد البشرية في كافة المجالات، حيث تم تحديد النقص والأعداد التي نحتاجها في كل قطاع.

 

وأشار إلى أنه يتم النقل بالرغبة وفي حالة وجود فرصة دون ما يمس أجره الوظيفي ولا المستوى الوظيفي.