رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نشأت الديهى: لا يجب اختزال الحوار الوطنى بين أطراف سياسية

ستوديو

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن إعلاء المصالح العليا للدولة المصرية والارتقاء إلى الأمام هو الهدف، مستشهدًا بكلمة للرئيس الأمريكي الأسبق  باراك أوباما: "لا بد أن يشعر كل مواطن وكل متحاور بأنه جزء من الحل وليس جزءًا من المشكلة".

وأضاف الديهي، خلال تقديمه برنامج بالورقة والقلم، المذاع عبر فضائية ten، إذا استطعنا أن نرسخ لهذه المبادئ المتمثلة في أن نكون كتلة واحدة في وطن واحد في أمة واحدة، سيمكن لنا أن نتحرك إلى الأمام.

أهداف الحوار الوطني 

وأشار إلى أنه إذا وصل لقناعة كل منا، أن مجهوده ومخرجاته وأفكاره وآراءه تمثل لبنة من لبنات تطوير وإعادة بناء واستكمال بناء هذا المجتمع، كما أن الحوار الوطني لا يجب أن يختزل في أنه حوار بين أطراف سياسية، ولا أنه حوار بين سلطة ومعارضة، ولا أنه حوار بين أقلية وأغلبية، ولا أنه حوار على ضفاف الأحزاب والسياسة وتمكين السياسة للحزبيين، ليس هذا الحوار كما نراه كمواطنين نصبو إلى بناء دولة قوية ووطن قوي.

حوار على ضفاف المستقبل

وأكد أن ما نصبو إليه هو أن يكون حوار على ضفاف المستقبل، معقبا: "من يستطيع أن يتجسس منا على مستقبل العالم فليفعل، نحن جميعًا نقف على أبواب المستقبل، نطرق أبوابه جميعًا بشكل جماعي وموحد ومنسق".