رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سمير فرج: الجيش المصرى أكثر جيش فى العالم يجرى تدريبات عسكرية مشتركة

ستوديو

علق اللواء الدكتور سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، على فعاليات التدريب المشترك الجوى المصرى/ السعودى ( فيصل- 12) بالمملكة العربية السعودية، قائلًا إن التدريب العسكري المشترك أعلى أنواع التدريب العسكري، ويعد بمثابة محاكاة للحروب، لافتًا إلى أن مصر تشارك في هذه التدريبات بأعلى مستوى كفاءة من حيث المعدات والضباط.

 

مصر رقم 12 عالميًا في ترتيب أقوى جيوش

وأضاف سمير فرج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن مصر طبقًا للتصنيف العالمي لعام 2022، الدولة رقم 12 على مستوى العالم، وأقوى دولة في المنطقة حيث تتفوق على إيران وإسرائيل وتركيا.

 

ولفت فرج، إلى أن الجيش المصري أكثر جيش في العالم يجري تدريبات عسكرية مشتركة، والدول الأخرى هي من تطلب التدريب المشترك مع مصر، لأننا خضنا حربا حديثة، ولدينا أحدث أسلحة موجودة، حيث عملت مصر على تنويع مصادر السلاح.

 

تنويع مصادر السلاح

 

وأردف: "مصر اشترت من ألمانيا أحدث 4 غواصات في العالم، وأحضرنا فرقاطات من إيطاليا، وأحضرنا أسلحة من فرنسا ومن روسيا ومن الولايات المتحدة، نوعية أسلحة متطورة، ولدينا قمر صناعي عسكري للاتصالات"، مشيرًا إلى أن قواتنا المسلحة نجحت خلال سنوات قليلة في القضاء على الإرهاب.

 

من ناحية أخرى ذكر اللواء سمير فرج، أن العالم كله تأثر بالحرب الروسية الأوكرانية، بينما بعض الدول لم تتأثر بالحرب العالمية الثانية.