رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ ميكروبيولوجى يكشف مزايا التأمين الصحى الشامل (فيديو)

ستوديو

كشف الدكتور أيمن الشبيني، أستاذ الميكروبيولوجي، عن مزايا منظومة التأمين الصحى الشامل، مؤكدًا أن القيادة السياسية تولى اهتمامًا كبيرًا بقطاع الصحة وإطلاق مبادرات عدة لدعم القطاع الصحى التي تشهد طفرة كبرى.

 

وأشار الشبيني عبر مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، إلى أن منظومة التأمين الصحى تغطى عددًا كبيرًا من المحافظات في الوقت الحالي، كما أنه يتم استكمال تغطيتها كافة المحافظات في الفترات المقبلة.

 

ونوه بأن أكبر مدلول لاهتمام الدولة المصرية بالقطاع الصحي، هو أننا شهدنا في التطور الذي واكب ظهور فيروس كورونا وإنتاج مصر للقاحات كورونا، وامتلاكها شركات حالية في تصنيع اللقاحات لتغطية احتياجات السوق المصرية وتصديرها لإفريقيا ودول العالم، بالإضافة لإنشاء مدينة الدواء في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، وكانت لها محاور كثيرة بتغطية احتياجات السوق المصرية من الأدوية.

 

ملف أزمة كورونا يعد من أهم الإنجازات

 

وأوضح أستاذ الميكروبيولوجي، أن ملف أزمة كورونا يعد من أهم الانجازات التى تنسب للقيادة المصرية ونجاحها بإحداث طفرة عالمية ونالت إعجاب منظمة الصحة العالمية وتعاملها مع الأزمة بانتاج مصر اللقاحات محليا وتصديرها.

 

ولفت إلى أنه تم توفير كميات اللقاحات بكميات كبرى وإعطاؤها للمواطنين بصورة مجانية، وتوافر البرنامج الدوائى لكورونا، بالإضافة إلى أماكن كشف كورونا والاختبارات الطبية، واستجابة الجهات المعنية الأخرى لتطوير المصانع وخطوط الانتاج بأفضل تكنولوجيا لانتاج اللقاحات.