رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على عدد تأشيرات الحج المسموح بها لمصر هذا العام

ستوديو

قال عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، إن المملكة العربية السعودية وضعت الكثير من الإجراءات الاحترازية لتجنب تفشي فيروس كورونا ومتحوراته الجديدة بين الحجاج هذا العام.

إجراءات الحج هذا العام

وأكد عادل حنفي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" مع الإعلامي يوسف الحسيني، المذاع عبر فضائية "الأولى المصرية"، أنه لن يسمح بالزيارات من مصر للمملكة خلال فترة الحج، بسبب الإجراءات الاحترازية.

وقف استقبال تأشيرات الزيارة بالمملكة

وأضاف في حديثه أن الفئات غير المصرح لهم بحج هذا العام تتمثل في كل من تجاوز عمره 65 عامًا ميلاديًا، والسيدات أقل من 45 عامًا دون محرم، وجميع أنواع الزيارات، ولهذا تم منع استقبال تأشيرات الزيارة بأنواعها عبر أربع مطارات، مطار ينبع، الطائف، جدة، المدينة المنورة ابتداءً من 9 يونيو 2022 ولمدة شهر حتى 9 يوليو المقبل.

وذكر أن المملكة العربية السعودية لن تستقبل هذا العام أكثر من 850 ألف حاج من مختلف أنحاء العالم، ولهذا نصيب مصر هذا العام 20 ألف تأشيرة حج. 

وأشار إلى أنه على الراغبين في زيارة بيت الله الحرام هذا العام الحصول على التطعيمات التي حددتها المملكة قبل السفر للتأكد من سلامة الحجاج بالمملكة ومنع تفشي فيروس كورونا، مضيفًا أن الجرعات المعتمدة في السعودية تتمثل في استرازينكا (جرعتين)، جونسون آند جونسون (جرعة واحدة)، فايزر (جرعتين)، مؤكدًا أنه منذ يومين فقط وصل أول فوج من الحجاج المصريين إلى المدينة المنورة.