رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شلتوت: الدولة المصرية غير مسئولة عن أزمة لاعب الاسكواش العالمى محمد الشوربجى

ستوديو

قال عصام شلتوت، الناقد الرياضي، إن الدولة المصرية غير مسئولة عن أزمة لاعب الاسكواش العالمي محمد الشوربجي بل اتحاد الاسكواش هو الذي يجب أن يُسأل على قرار الشوربجي المفاجئ وإعلانه اللعب باسم إنجلترا، حيث هناك غياب للرعاية ملحوظ لمعظم اللاعبين بسبب سياسة الاتحاد ورئيسه، بالرغم من أن الاتحاد كان بإمكانه إيجاد رعاية قوية للشوربجي ولكنه لم يفعل ذلك.

قرار الشوربجي يجب أن يناقش  

وأكد عصام شلتوت، خلال لقائه ببرنامج "حديث القاهرة "مع الإعلامية كريمة عوض، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، أن بيان الاتحاد غير منصف، حيث اتبع سياسة الهجوم على الشوربجي دون الرد على تصريحاته بالنفي أو القبول، ولهذا كان على الاتحاد إدارة الأزمة بصورة لائقة، حيث أكد الاتحاد أن خسارة الشوربجي لن تؤثر على تصنيف مصر في الاسكواش.

الرعاية في الاسكواش 

وأضاف في حديثه أن أزمة محمد الشوربجي تستحق الدراسة الشديدة والعميقة في ظل الجمهورية الجديدة لمنع ظهور حالات رياضية تسلك نفس المسار، ولهذا يجب الوقوف أمام هذه الأزمة والعمل على حل العوامل التي ساعدت في ظهورها.

وذكر أن اتحاد الاسكواش مليء برجال الأعمال والرعاية تكون لها اعتبارات شخصية في المقام الأول، ولهذا يجب أن تكون إدارة الإسكواش بمستوى طموح الجيل الجديد القادر على تمثيل مصر بالخارج بأفضل صورة.