رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التأمين: 160 ألف بطاقة منتهية الصلاحية.. ونعمل على تحسين الخدمة

ستوديو

قال جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن ما يقال بشأن إيقاف المعاش لأصحاب البطاقات التقليدية غير صحيح ولكن المواطنين الذين تحتاج بطاقاتهم إلى تفعيل يجب التوجه إلى أقرب مكتب للتأمين الاجتماعي القريب من محل إقامتهم من أجل صرف المعاش.

تفعيل بطاقات المعاش 

وأكد جمال عوض، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" مع الإعلامي يوسف الحسيني، المذاع عبر فضائية "الأولى المصرية"، أنه في حال توجه المواطن إلى مكتب التأمين لصرف المعاش يتم تفعيل البطاقة له مع حصوله على كارت فيزا.

رفض التكدس على مكاتب التأمينات

وأضاف في حديثه أن الغرض الأساسي من طلب رقم الهاتف من المواطن لكي يكون هناك وسيلة اتصال موثقة ولحظية مع المواطن صاحب المعاش، حيث يتم إرسال رسائل للمواطن صاحب المعاش بضرورة تفعيله البطاقة، أو بميعاد صرف المعاش كل شهر، ولهذا يجب على المواطنين التفاعل مع هذه الإجراءات لمساعدة الدولة في إعطائهم الخدمة بسهولة ويسر.

وأشار إلى أن 160 ألف مواطن انتهت صلاحية بطاقاتهم منذ بداية هذا الشهر الحالي ومتوقع زيادة العدد مع بداية الشهر المقبل، ولهذا يجب تفعيل البطاقات بأسرع وقت حتى لا يكون هناك تكدس على مكاتب التأمينات.

وذكر أن الهيئة تعمل على إزالة الصورة الذهنية المأخوذة عن العمل الحكومي، ولهذا تسعى الهيئة جاهدة إلى توفير خدمة المواطنين بصورة أكثر سهولة ويسر.