رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل المكالمة بين الاتحاد المصرى للاسكواش ووالدة الشوربجى

ستوديو

قال عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للاسكواش، إن البيان الذي أصدره الاتحاد يوضح تفاصيل أزمة محمد الشوربجي، الذي قرر تمثيل إنجلترا وترك تمثيل منتخب مصر.

وأضاف خليفة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج كلمة أخيرة، المذاع عبر فضائية ON: «جمعت كل الأوراق التي تخص محمد الشوربجي منذ بدايته كناشئ صغير عنده 9 أو 10 سنوات وتعلم اسكواش في نادي سموحة في الإسكندرية وكان لاعبا متميزا حيث تعلم لعبة الاسكواش في مصر».

وأوضح أنه في مراحل تعليمه الأساسي ترك مصر واتجه للدراسة في إنجلترا ومن ثم تمرن على الاسكواش بصحبة الإنجليز، متابعا: «كنا ندعمه كناشئ، وهذه سياسة الاتحاد في دعم الناشئين بطريقة لا نهائية، حيث أننا نرى أن الناشئين هم من يوصلونا لما نحن عليه الآن من الاحتراف».

الشوربجي لم يمثل مصر منذ خمس سنوات 

وأشار إلى أن هناك فرقا بين اللعب الاحترافي واللعب كهواية، مبينا أنه عندما يكون محترفا يلعب لصالح نفسه ويحقق باسم بلده الكثير من النجاحات، لكن الجوائز المالية هو الذي يحصل عليها لأجل أن يستطيع الإنفاق على نفسه. 

وبين أن الاحتراف يمكن اللاعب من استكمال مشواره الرياضي الخاص به.

وأشار إلى أنه كان يتم استدعاء الشوربجي عندما يكون لدينا بطولات للفرق، لافتا إلى أنه كان يعتذر عن بطولات الفرق لأنه كان يحب اللعب الفردي، ولم يكن يشكل اعتذاره عن اللعب مشكلة لنا لأننا لدينا وفرة في اللاعبين. 

وتابع: "محمد الشوربجي لم يمثل مصر منذ خمس سنوات على مستوى الفرق، لكنه يمثل مصر على المستوى الاحترافي الفردي".

مكالمة رئيس اتحاد الاسكواش المصري ووالدة الشوربجي 

ولفت إلى أنه أصيب بالانزعاج فور سماعه هذا الخبر، معقبا: «بعد ساعتين أو ثلاث من اتخاذه القرار وجدت أنه قرار فردي واجتماعي».

كما كشف عن تفاصيل المحادثة التي دارت بينه ووالدة الشوربجي، وتفيد بأنه من المحتمل أن يقيم  الشوربجي في إنجلترا وأنه لا يريد العيش في مصر، معقبا: «حسيت إنه قرار اجتماعي عاوز يكون أسرة».